شركة الكهرباء تطلب تعاون الغرفة المشتركة بالمنطقة الغربية

شركة الكهرباء تطلب تعاون الغرفة المشتركة بالمنطقة الغربية

دعا المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي؛ آمر الغرفة الرئيسية المشتركة بالمنطقة الغربية، إلى التعاون لتنفيذ برنامج طرح الأحمال بطريقة عادلة.

وأوضح ساسي أن هناك مناطق تواجه مشاكل وصعوبات في طرح الأحمال، نتيجة الاعتداءات المتكررة من قبل بعض المجموعات المسلحة والخارجين عن القانون، وأكد أن غرفة التحكم الغربية فقدت سيطرتها على المناورات التشغيلية للمحافظة على استقرارية الشبكة.

وأشار ساسي إلى أن طرح الأحمال بشكل غير عادل أرهق عددا من المواطنين، وأدى إلى احتقانهم نتيجة عدم مشاركة بعض المناطق في عملية طرح الأحمال، إضافة إلى وجود صعوبات في صيانة وإصلاح أجزاء كبيرة من شبكة النقل وتوقف العديد من المشاريع لسد العجز في الشبكة العامة.

وكانت الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء برئاسة فائز السراج قد حددت التاسع عشر من يوليو الجاري موعدا لتشكيل مجلس إدارة جديد للشركة.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أنه تقرر عقد اجتماعين للجمعية العمومية في التاريخ المحدد، الأول غير عاد للنظر في تعديل بعض مواد النظام الأساسي لشركة الكهرباء.

والثاني اجتماع عاد يتم فيه اختيار مجلس إدارة جديد للشركة، مشيرا إلى أنه جرى اعتماد الميزانية التقديرية للشركة وفق ضوابط محددة تستهدف ترشيد الإنفاق والعمل على ربط الميزانية وبنودها بالأداء الفعلي.