في يونيو وحده.. 500 إصابة بكورونا والوباء يصيب مناطق جديدة

في يونيو وحده.. 500 إصابة بكورونا والوباء يصيب مناطق جديدة

يشير التوسع الأفقي وتصاعد منحنى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المعلنة من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض الجهة الوحيدة المعنية بالإفصاح عن أعداد الإصابات في كامل البلاد؛ يشير إلى تزايد انتشار الوباء خلال الأسابيع الأخيرة.

483 إصابة في يونيو
ووثق المركز الوطني لمكافحة الأمراض إصابة 483 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال شهر يونيو الجاري بما يتجاوز 75% من إجمالي الإصابات في ليبيا؛ التي بلغت الثلاثاء 639 إصابة بالوباء العالمي.
وشهد يوم 8 من شهر يونيو تسجيل أكبر عدد من الإصابات خلال 23 يوما الماضية من الشهر بالإعلان عن إصابة 62حالة بالفيروس المستجد؛ فيما لم يخل أي يوم من إصابات مؤكدة؛ بحسب الإحصائيات التي يعلنها المركز يوميا على موقعه الرسمي.

توسع أفقي
توسع الوضع الوبائي في ليبيا أفقيا بدخوله إلى مدن عدة وتطور عقب تسجيل 44 حالة موجبة الثلاثاء حيث بلغ إجمالي الإصابات 639حالة من بينها 490 حالة نشطة وتسجيل 132 حالة تعاف، ووفاة 17 حالة بفيروس كورونا المستجد؛ بحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

ولم تشهد عديد المدن في مختلف المناطق إجراءات احترازية مكافئة لتمدد الفيروس المستجد وتوسعه أفقيا وتزايد المصابين به عدديا وهو ما يثير المخاوف حول مستقبل انتشار هذا المرض في ليبيا؛ ما لم يأخذ الجميع الأمر على محمل الجد.