ليبيا

تركيا لـ “ماكرون”: تفقّد ذاكرتك وستجد حليفك حفتر وراء مشاكل ليبيا

قالت الخارجية التركية إن ماكرون لو تفقد ماكرون ذاكرته واستخدم تفكيره السليم فسيتذكر أن المشاكل التي تعيشها ليبيا ناتجة عن هجمات الانقلابي حفتر الذي يدعمه، والذي رفض التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار في موسكو وبرلين.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة حامي أقصوي، أن وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعم تركيا للحكومة الشرعية في ليبيا بطلب منها وفي إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بـ”اللعبة الخطيرة”، لا يمكن تفسيره سوى بأنه “خسوف للعقل”.

وجاء كلام أقصوي في رده على سؤال عن وصف ماكرون دعم تركيا للحكومة الشرعية في ليبيا بطلب منها وفي إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بـ”اللعبة الخطيرة”.

وتابع أقصوي: “تتحمل فرنسا مسؤولية كبيرة في جرّ ليبيا إلى الفوضى عبر دعمها كيانات غير شرعية لسنوات، وبالتالي فهي التي تلعب اللعبة الخطيرة في ليبيا”.

وزاد ناطق خارجية تركيا أن الشعب الليبي لن ينسى أبدا الأضرار التي سببتها فرنسا في ليبيا بما تتماشى مع مصالحها الأنانية وأهداف المتعاونين معها.

وكان الرئيس الفرنسي اتهم تركيا بتبني سياسات تناقض كافة الالتزامات التي أعلنتها في مؤتمر برلين بشأن ليبيا، وأنها تمارس لعبة خطيرة وأن خطوات أنقرة بليبيا تشكل تهديدا مباشرا للمنطقة وأوروبا، وأن مخاوف مصر مشروعة، وفق تقديره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق