السراج يلتقي قائد أفريكوم في زوارة بحضور باشاغا والنمروش والجويلي

أكد مصدر خاص لقناة ليبيا الأحرار بدء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اجتماعا مغلقا مع قائد القوات الأمريكية العاملة في إفريقيا “أفريكوم” الجنرال ستيفن تاونسند في زوارة.

وأضاف المصدر أن الاجتماع يجري حاليا بحضور كل من وزير الداخلية فتحي باشاغا إضافة إلى آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية أسامة الجويلي ووكيل وزارة الدفاع صلاح النمروش إضافة للسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.

وتحدث بـ18 يونيو مسؤولون في قيادة القوات الأمريكية بإفريقيا (الأفريكوم) عن قلق لدى الولايات المتحدة من تشغيل طائرات روسية بليبيا على يد مرتزقة عديمي الخبرة من جهات غير حكومية.

وأضاف العميد في البحرية الأمريكية مدير عمليات الأفريكوم برادفورد غيرنغ في بيان لقيادته، أن أولئك المرتزقة لن يلتزموا بالقانون الدولي، “أي أنهم غير ملزمين بالقوانين التقليدية للنزاع المسلح وإذا كان هذا صحيحا وحدث القصف، فإن الأرواح الليبية البريئة معرضة للخطر”.

وأكدت القيادة الأمريكية الإفريقية أن أدلة بالصور (فوتوغرافية) على إقلاع طائرة روسية من الجفرة بليبيا، إلى جانب تصويرها طائرة ميغ 29 تعمل بالقرب من مدينة سرت، مضيفة أن ذلك يغير طبيعة النزاع الحالي ويزيد من احتمال الخطر على جميع الليبيين، خاصة المدنيين الأبرياء.

وأفادت الأفريكوم أواخر مايو بتسليم ما لا يقل عن 14 طائرة روسية من دون علامات إلى قاعدة الجفرة الجوية في ليبيا، التي تخضع لسيطرة حفتر ولفتت أنها رصدت على مدار عدة أيام في مايو، مغادرة مقاتلات ميغ وسوخوي من موسكو حاملة علامة سلاح الجو الروسي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة