أنقرة وطرابلس تبحثان بناء وتطوير القدرات الدفاعية والأمنية

بحث وفد تركي مع حكومة الوفاق متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الأمني والعسكري خاصة فيما يتعلق بالتعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية.

وتناول وفدا أنقرة ومسوؤلو الوفاق آلية بناء تلك القدرات من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، إضافة إلى المستجدات بشأن مذكرة التفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية.

وضم وفد أنقرة وزير الخارجية محمد جاويش أوغلو ووزير المالية برات البيراق وتطرق اجتماعهم مع حكومة الوفاق إلى عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها في ليبيا، إضافة لآليات التعاون والتكامل في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والنفط.

وأضح جانب حكومة الوفاق المقاربة التي تعتمدها ليبيا لتطوير مفهوم التنمية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود الدولية لحل الازمة الراهنة، كما بحث عدد من ملفات التعاون في مجالات متعددة في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بين البلدين.

وشمل الوفد التركي سفيرهم لدى ليبيا سرحان أكسن، ورئيس المخابرات هاكان فيدان، وعددا من كبار مسؤولي الرئاسة والحكومة التركية.

وضم الجانب الليبي وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، ووزير المالية فرج امطاري، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي حافظ قدور.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة