182 مصابا بكورونا بعد تسجيل 14 حالة الثلاثاء
المركز الوطني لمكافحة الأمراض

182 مصابا بكورونا بعد تسجيل 14 حالة الثلاثاء

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 14 حالة مصابة بفايروس كورونا 10 منها لمخالطين والباقي جديدة.

واستلم المركز الوطني لمكافحة الامراض الثلاثاء (504) عينة من المختبر المرجعي لصحة المجتمع بطرابلس ومختبر فرع المركز الوطني بمصراتة.

كما تلقى المركز عينات من مختبر فرع المركز الوطني بسبها ومختبر مركز بنغازي الطبي ومختبر مستشفى الكويفية ومختبر مستشفى طرابلس الجامعي.

ووصل جهازان للكشف عن كورونا إلى المركز الوطني لمكافحة الأمراض غدامس أرسلتها وزارة الصحة بحكومة الوفاق.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الاثنين تسجيل اثنتي عشرة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد ظهور نتائج فحص 658 عينة أجريت لها الاختبارات.

وأكد المركز في بيان له وجود 11 عينة موجبة كانت للمخالطين، وحالة واحدة جديدة غير مخالطة، مشيرا إلى أن نتائج فحص ستمئة وست وأربعين عينة كانت سالبة.

وأوضح المركز أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا، بلغت 182 حالة، من بينها 111 حالة نشطة، و52 حالة تعاف، وخمس حالات وفاة، بحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأوصت الاثنين اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا المستجد بمنع التنقل بين المدن الليبية ضمن إجراءات أخرى مع مطالبتها بتكليف عمداء البلديات باتخاذ كآفة التدابير اللازمة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشددت التوصية على ضرورة حظر التجول بين مناطق الجنوب بشكل كلي، وعزل المناطق الموبوءة داخل المدينة عن بعضها البعض ومنع حركة الدخول والخروج بين كآفة المدن الليبية لمدة عشرة أيام مع استثناء بعض الأعمال.

ووافقت اللجنة في اجتماعها الذي حضره رئيس اللجنة العلمية الاستشارية خليفة البكوش على استبدال إجراء حجر العالقين خارج البلاد بحجرهم داخل ليبيا ضمن إجراءات عودة العالقين وفقا للمعايير الفنية الاحترازية.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الأحد تسجيل 26 حالة موجبة لفيروس كرورنا في ليبيا، 14 منها تعود لمخالطين بسبها، و3 حالات موجبة جديدة من المدينة نفسها وتسعة لعائدين من السفر.