تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا الاثنين

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الاثنين تسجيل اثنتي عشرة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد ظهور نتائج فحص 658 عينة أجريت لها الاختبارات.

وأكد المركز في بيان له وجود 11 عينة موجبة كانت للمخالطين، وحالة واحدة جديدة غير مخالطة، مشيرا إلى أن نتائج فحص ستمئة وست وأربعين عينة كانت سالبة.

وأوضح المركز أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا، بلغت 168 حالة، من بينها 111 حالة نشطة، و52 حالة تعاف، وخمس حالات وفاة؛ بحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأوصت الاثنين اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا المستجد بمنع التنقل بين المدن الليبية ضمن إجراءات أخرى مع مطالبتها بتكليف عمداء البلديات باتخاذ كآفة التدابير اللازمة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشددت التوصية على ضرورة حظر التجول بين مناطق الجنوب بشكل كلي، وعزل المناطق الموبوءة داخل المدينة عن بعضها البعض ومنع حركة الدخول والخروج بين كآفة المدن الليبية لمدة عشرة أيام مع استثناء بعض الأعمال.

ووافقت اللجنة في اجتماعها الذي حضره رئيس اللجنة العلمية الاستشارية خليفة البكوش على استبدال إجراء حجر العالقين خارج البلاد بحجرهم داخل ليبيا ضمن إجراءات عودة العالقين وفقا للمعايير الفنية الاحترازية.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الثلاثاء تسجيل 26 حالة موجبة لفيروس كرورنا في ليبيا، 14 منها تعود لمخالطين بسبها، و3 حالات موجبة جديدة من المدينة نفسها.

كما سجل البيان 8 حالات موجبة عائدة من السفر من السعودية جرى عزلهم في إحدى المراكز المخصصة بمدينة طرابلس، مع حجر كافة ركاب الطائرة بمدينة مصراتة للتأكد من صحتهم بإجراء التحاليل.

كما أوضح البيان أن هناك حالة واحدة موجبة لمخالط عائد من تركيا بتاريخ 8 مايو الماضي، جاء عنه أنه بعد فحصه 475 عينة شفاء حالتين من ضمن العائدين من السفر.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة