الجيش الليبي يستهدف مليشيات حفتر جنوب غريان والوشكة

أرشيف

أفاد الناطق باسم لواء غريان معتز شنبر، باستهداف سلاح الجو آلية عسكرية، ومجموعة مشاة تابعين لمليشيات حفتر قرب بوابة القضامة جنوب غريان.

وأضاف شنبر في تصريحات لليبيا الأحرار، أن سلاح الجو دمر آلية عسكرية أخرى، و تجمعا للمليشيات قرب مفترق الضوة قرب بوابة القضامة.

وقال شنبر إنهم في انتظار الأوامر العسكرية من غرفة العمليات لاستعادة بلدة الأصابعة من قبضة مليشيات حفتر، مشيرا إلى أن سيطرة المليشيات على المنطقة، مجرد محاولة لرفع معنوياتهم، وفق تعبيره.

في محور آخر، جاء عن الناطق باسم غرفة عمليات تأمين وحماية سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه، أن مدفعية قواتهم استهدفت الاثنين تجمعا لمليشيات حفتر خلف مقر الشركة الهندية.

وأوضح دراه في تصريح لليبيا الأحرار؛ أن المدفعية قصفت أيضا تجمعا آخر لمليشيات حفتر خلف “حوش الملح” بالوشكة، ما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى، وتدمير عدة آليات، وفق قوله.

كما، أفاد الاثنين المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو بأن سلاح الجو استهدف ثلاث آليات مسلحة في حدود الاصابعة، لافتا إلى أن التعليمات إلى الجيش الليبي جاءت بسحق المتمردين و القضاء على بؤر التمرد دون رحمة او شفقة.

وسيطرت مليشيات حفتر على مدينة الأصابعة وبوابة غوط الريح شمال شرق غريان، بينما انسحبت قوات الوفاق من بوابة غوط الريح باتجاه غريان نتيجة الطيران الإماراتي المسير الداعم لحفتر.

وصرح للأحرار ناطق لواء غريان بفتحت مليشيات حفتر النار باتجاه منطقة العكرمي في محاولة لدخول الهيرة مضيفا أن الجيش الوطني دمر سيارة عسكرية لمليشيات حفتر، كما رصد تجمع مشاة في يحاولون دخول منطقة الهيرة، وفق قوله.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة