بركان الغضب: تواصل رحيل الفاغنر من مطار بني وليد

أرشيف

أفادت عملية بركان الغضب بتواصل رحيل مرتزقة فاغنر الروسية عبر مطار بني وليد إلى جهة غير معلومة.

ورصدت العملية هبوط الاثنين طائرة شحن عسكرية نوع أنتينوف 32 في مطار بني وليد لاستئناف نقل مرتزقة الفاغنر الذين فروا من محاور جنوب طرابلس.

كما أكدت هبوط سبع طائرات شحن عسكرية الأحد للمطار جلبت خلالها كميات من الذخائر والعتاد العسكري ونقلت مرتزقة فاغنر الفارين.

هذا ولفت المركز الإعلامي إلى أن عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى بني وليد هاربين من طرابلس حوالي 1500 الى 1600 مرتزق.

ونشرت ليبيا الأحرار صورا حصرية تظهر لحظة مغادرة مرتزقة فاغنر مطار بني وليد وصعودهم طائرة الشحن، كما تظهر في الصور منظومة دفاع جوي روسية بالمطار لحماية الطائرة من أي استهداف جوي.

وصرح الأحد عميد بلدية بني وليد سالم نوير لقناة ليبيا الأحرار، بمغادرة مرتزقة شركة فاغنر الروسية لمطار المدينة في ثلاث رحلات بعد انسحابهم من جنوب طرابلس.

كما أشار إلى أن مشايخ بني وليد منحوا مهلة لمليشيات حفتر لمغادرة المدينة تنتهي عند الساعة الثالثة من ظهر الأحد، وإلا سيجري الهجوم عليهم داخل مطار بني وليد.

هذا وأوضح عميد بلدية بني وليد أن منظومات الدفاع الجوي التي أدخلت لبني وليد جاءت من مدينة ترهونة، وهدفها حماية المرتزقة الروس بعد انسحابهم من جنوب طرابلس، وفق قوله.

ونشرت عملية بركان الغضب صورا تظهر منظومة دفاع جوي صاروخية روسية بانتسير s1/sa-22 في مدينة بني وليد صباحا.

وشهدت محاور جنوب طرابلس انهيارا لميليشات حفتر إذ أكد ناطق قوات الوفاق محمد قنونو ملاحقتهم للفلول الهاربة في محيط طرابلس بعدما حرروا معسكرات حمزة واليرموك والصواريخ كما وجدوا اليومين الماضيين جثة يعتقد أنها تعود لروسي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة