ليبيا

طيران الوفاق يقصف بكثافة مليشيات حفتر غرب سرت

أفاد آمر غرفة عمليات سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال بقصف سلاح الجو عددا من الآليات والتمركزات لمليشيات حفتر غرب سرت.

وأضاف بيت المال في تصريحات للأحرار، أن من بين خسائر مليشيات حفتر عربة 23 وعربة 106 وعربة ذخيرة وعربتان أخريان، إلى جانب قتل وجرح العديد من العناصر التابعة لحفتر.

هذا وأعلن الأربعاء الناطق باسم الجيش العقيد محمد قنونو، تدمير طيران الوفاق منظومة دفاع جوي روسية الصنع نوع “بانتسير-S1” في محور الوشكة، زودت بها الإمارات مليشيات حفتر، فضلا عن تدمير 3 منظومات مشابهة في ترهونة منذ فجر الأربعاء.

وجاء الثلاثاء عن الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه، أن قوات سرية الهاون 120 استهدفت تمركزين لمليشيات حفتر بمحاور غرب سرت.

وأوضح الناطق أن قوات الوفاق استهدفت في محور البحر مليشيات حفتر وقتلت “عددا من المرتزقة الجنجاويد والموجودين بالداخل ودمرت المراصد بالكامل”.

وبعد تحرير الوطية، ضاق الخناق أكثر على مليشيات حفتر بجنوب طرابلس، وبترهونة أكبر معاقله، فضلا عن محاور غرب سرت، ما دفع ناطق باسم حفتر أحمد المسماري إلى اقتراح هدنة للعيد قائلا إن هدفها وقف سفك الدماء، وفق تعبيره.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق