آمر المنطقة العسكرية طرابلس: سماء المنطقة الغربية مؤمنة بالكامل

آمر المنطقة العسكرية طرابلس: سماء المنطقة الغربية مؤمنة بالكامل

أكد آمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبد الباسط مروان، أنه بعد سيطرة قواتنا على قاعدة الوطية الجوية أصبحت سماء المنطقة الغربية مؤمنة بالكامل.

وأضاف مروان في تصريحات لليبيا الأحرار، أن قوات البركان ستستخدم قاعدة الوطية لضرب أي أهداف تهدد أمن المنطقة.

وتابع آمر المنطقة العسكرية طرابلس أن سيطرة قوات الوفاق على قاعدة الوطية الجوية جاء نتيجة عمل دؤوب ومستمر وتظافر الجهود لرفع الظلم والمعاناة على سكان طرابلس.

وتوجه مروان لحكماء المنطقة الغربية بالرجوع لحضن الوطن للحفاظ على النسيج الاجتماعي الذي تضرر بفعل العدوان الذي شنه حفتر على العاصمة.

وأعلن القائد الأعلى للجيش الليبي ورئيس المجلس الرئاسي، تحرير قاعدة الوطية العسكرية بالكامل من مسلحي حفتر ومرتزقته وانضمامها إلى المدن المحررة في الساحل الغربي.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي أن انتصار اليوم لا يمثل نهاية المعركة بل يقربنا أكثر من أي وقت مضى من يوم النصر الكبير بتحرير كافة المدن والمناطق.

من جهته، أكد رئيس الأركان الليبي الفريق ركن محمد الشريف لقناة ليبيا الأحرار، أن قوات الوفاق بعد السيطرة على الوطية تستعد لتحرير جنوب طرابلس وترهونة.

كما جاء عن الناطق باسم عملية بركان الغضب مصطفى المجعي، أن استرجاع الوطية بداية مشوار التحرير لأبعد من المنطقة الغربية وانهيار كامل لحفتر.

وأضاف المجعي لليبيا الأحرار أن قاعدة الوطية ستستخدم من قبل قوات الوفاق في المراحل العسكرية القادمة لأبعد مدى، لافتا إلى أن السيطرة على الوطية جرت دون سقوط أي جريح أو شهيد وأتباع حفتر فروا عند وصول طلائع قواتنا.