مقتل مسنة وجرح 9 آخرين جراء قصف مليشيات حفتر بالهضبة

مقتل مسنة وجرح 9 آخرين جراء قصف مليشيات حفتر بالهضبة
أرشيفية

أفاد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي بمقتل سيدة مسنة وجرح 9 آخرين نتيجة قصف مليشيات حفتر على منطقة الهضبة الحداد.

وسقط نحو 6 قتلى وستة عشر جريحا آخرين السبت الماضي جراء قصف ميليشيات حفتر لأحياء متفرقة من العاصمة طرابلس.

وأطلقت مليشيات حفتر نحو 150 صاروخا يوم السبت، على مطار معيتيقة والأحياء السكنية في محيطه ومنطقة باب بن غشير وباقي أحياء طرابلس.

وصرح رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، بأن إطلاق قوات مجرم الحرب أكثر من مائة صاروخ وسقوط عشرات المدنيين ضحايا دليل على ضعف ويأس منه بعد الهزائم المتتالية له ولمليشياته ومرتزقته.

كما دان من جانبه مجلس النواب في طرابلس القصف المستمر لمطار معيتيقة والطائرات المدنية التي كانت تستعد لجلب العالقين بالخارج والقصف على البنى التحتية الذي أودى بحياة المدنيين العزل في الكريمية وتاجوراء والهضبة وأبوسليم والسبعة والفرناج وزاوية الدهماني.

هذا واستنكرت البعثة الأممية قصف ميليشيات حفتر مطار معيتيقة أثناء استعداد طائرة مدنية لمغادرة طرابلس، في قصف أدى لوقوع أضرار هائلة في طائرتي ركاب مدنيتين وخزانات للوقود وسيارات إطفاء الحرائق وصالة الركاب، مطالبة بتقدم المسؤولين للعدالة.

ومنذ إعلان حفتر الهدنة، سقط 21 قتيلا و54 جريحا من المدنيين جراء قصف مليشياته على زناته والهضبة وتاجوراء وأبوسليم والأكواخ والدهماني وبن غشير.