الناطق باسم غرفة عمليات سرت - الجفرة العميد عبدالهادي دراه
الناطق باسم غرفة عمليات سرت - الجفرة العميد عبدالهادي دراه

غرفة سرت الجفرة: مقتل عدد من مليشيات حفتر بالوشكة

أكد الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه مقتل عدد من مليشيات حفتر قرب الوشكة بعد استهداف مواقعهم من قبل المدفعية الثقيلة لقوات الوفاق فجر الأحد.

وأضاف دراه في تصريح للأحرار، أن القصف المدفعي استهدف أيضًا راجمة صواريخ وعدد من الآليات العسكرية لحفتر، ما أدى إلى تدميرهم بشكل كامل.

من جهته، قال القائد الميداني بمحور الرملة الطاهر بن غربية، إن قوات الوفاق حققت تقدمات جديدة في محوري المشروع والمطبات، بعد استهداف مواقع لمليشيات حفتر بالمدفعية الثقيلة، ما أجبرهم على التراجع، وفق قوله.

هذا، وأفاد المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو بأن سلاح الجو نفذ 3 ضربات جوية على قاعدة الوطية استهدفت آليات وتمركزات لميليشيات حفتر في القاعدة.

كما كشفت عملية بركان الغضب‬ بأن المدفعية الثقيلة لقوات الوفاق استهدفت تمركزا لميليشيات حفتر غرب مثلث خلة بن عون جنوب طرابلس أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

هذا، وجاء عن ناطق قوات الوافاق، السبت، أن سلاح الجو استهدف شاحنة نقل وقود تابعة لمليشيات حفتر بمحيط منطقة نسمة، وأن هذه الغارة القتالية هي الرابعة لسلاح الجو خلال أربع وعشرين ساعة، بهدف قطع الإمدادات عن مليشيات حفتر التي تقصف العاصمة طرابلس.

كما نفذ قبل يومين سلاح الجو الليبي خمس غارات قتالية على قاعدة الوطية الجوية استهدف خلالها تمركزات أفراد وآليات مسلحة لميليشيات حفتر.

وأعلن قنونو أن سلاح الجو نفذ ست غارات جوية صباح الجمعة استهدفت رتل آليات مسلحة وعناصر ميليشيات حفتر قرب وادي مرسيط في الطريق الرابط بين القريات والشويرف، ما أدى إلى تدمير شاحنة وقود و سيارتين مسلحتين في وادي مرسيط كانتا في طريقها لإمداد ميليشيات حفتر.

هذا وكانت غرفة عمليات بركان الغضب قد أعلنت المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى مناطق عمليات عسكرية يمنع التحرك فيها بدون إذن مسبق، سواء للآليات العسكرية أو شاحنات نقل البضائع والوقود، مطالبين من يزاولون هذه الأنشطة بالتواصل مع غرفة العمليات لغرض تأمين تحركهم.