الداخلية تعلن ضبطها عنصرا من تنظيم الدولة

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق ضبط أحد الأفراد النشطين في “تنظيم الدولة” وإحالته للنيابة العامة بعد التحقيق معه لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وأوضحت الوزارة أن جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب التابع لها نفذ عملية أمنية وصفتها بالمحكمة وقبض على المعني بعد عدة أسابيع من التتبع والرصد وجمع المعلومات.

وذكرت الداخلية أنها وجدت بحوزة المعني أرشيفا يحتوي على عديد من البيانات والمعلومات الخاصة بنشاط التنظيم خلال فترة سيطرته على مدينة سرت.

وقالت الوزارة إن المتهم يدعى سعيد كامل سعيد عبد الكريم وهو من مواليد 1986 بسرت، وإنه سوداني الجنسية ومكنى باسم أبورامي “كيمو”.

وجاء عن الداخلية أن المعلومات تفيد بأن المعني هو من ضمن أعضاء تنظيم أنصار الشريعة خلال سنوات سابقة وكما بايع تنظيم داعش الإرهابي، وفق الوزارة.

وأوردت أنه خلال الاستدلال تبين أن المعني عمل ضمن الفريق الإعلامي لتنظيم أنصار الشريعة عام 2012-2014 بإذاعة التوحيد بمدينة سرت، وبأنه بايع تنظيم داعش عام 2014م.

وأضافت أن المتهم عمل إعلاميا بإذاعة البيان التابعة للتنظيم بمدينة سرت كخبير في المونتاج الإعلامي والتحرير الصحفي وتقديم البرامج.

وواصلت الوزارة أن المعني كان من ضمن فريق القيادي المدعو “أحمد صالح الهمالي” المكنى “أبو عبد الله” والمسؤول عن خلية داعش بطرابلس التي نفذت العديد من العمليات الإرهابية خلال عامي 2014-2015م، والذي قتل في عملية اجتثاث تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت (عملية البنيان المرصوص)، وفق الوزارة.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون مع كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار داخل البلاد، وأن الأجهزة الأمنية على أتم الاستعداد لمواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة