عودة تدفق المياه إلى طرابلس والمناطق المجاورة الاثنين

الإمدادات المائية
الإمدادات المائية

توقعت منظومة النهر عودة المياه إلى مدينة طرابلس والمدن والمناطق المجاورة لها نهاية يوم الاثنين.

وأوضحت المنظومة في حسابها الرسمي، أن فرق التشغيل والصيانة بمنظومة الحساونه سهل الجفاره باشرت زيادة معدل تدفق المياه بعد الانهاء من أعمال صيانة محطة التحكم في تدفق المياه بمنطقة الشويرف.

وأكدت المنظومة حرصها على استمرار تدفق المياه إلى أغلب المدن بالمنطقة الغربية رغم الاعتداءات المستمرة التي كانت من أسباب انقطاع المياه عن المدن.

ولفتت إلى أن توقف أعمال الصيانة المجدولة للمضخات الغاطسة بالآبار وصمامات التحكم بالتدفق سبب عجزا بالإمداد المائي وتهالك بالصمامات ما أربك سير العمليات التشغيلية وجعلها في وضع حرج جداً، وفق المنظومة.

واستبدلت الأحد الكوادر الفنية بموقع الشويرف الصمام العاطل، لضمان زيادة معدل تدفق المياه، لافتة إلى أن الاعتداءات والوضع الأمني سبب رئيس في انقطاع المياه عن المدن.
وأعلن جهاز النهر الصناعي الجمعة خفض معدل تدفق المياه من أجل تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة لصمامات التحكم بمحطة الشويرف.

وصرح الأيام الماضية عمداء بطرابلس للأحرار بأن أزمة المياه انفرجت بعد تفاهمهم مع أعيان منطقة الشويرف التي أغلقت صمامات التحكم عندها من قبل مجموعة مسلحة.

وأعلن أعيان من قبيلة المقارحة الإفراج عن المياه مؤقتا لترك مساحة لمساعي إرجاع أحد أبنائهم الذين اختفوا في طريق طرابلس، كما صدر لاحقا بيان آخر من القبيلة نفسها يرفض هذه الأعمال ويطالب بإعادة فتح إمدادات المياه.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة