قوات الوفاق تسقط طائرة مسيرة داعمة لمليشيات حفتر بالوشكة

قوات الوفاق تسقط طائرة مسيرة داعمة لمليشيات حفتر بالوشكة

قال الناطق باسم غرفة عمليات سرت – الجفرة العميد عبدالهادي دراه، إن الدفاعات الجوية لقوات الوفاق تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة داعمة لمليشيات حفتر فوق منطقة الوشكة.

وأضاف دراه في إيجاز صحفي له أن قوات الوفاق تمكنت من تدمير آليات للمليشيات حاولت التسلل إلى محور اللود جنوب منطقة أبو قرين، مؤكدا مقتل عدد من المرتزقة الداعمين لمليشيات حفت، بينهم مؤسس حزب العمال التشادي المعارض قربان جدي ناكور، في معارك الوشكة بعد غارة جوية لسلاح الجو.

وأشار دراه إلى إصابة عدد من المدنيين الأسبوع الماضي في انفجار سيارتين مدنيتين بسبب الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيات بالطريق الرابط بين أبو قرين والجفرة.
من جهته، أفاد آمر غرفة عمليات سرت والجفرة العميد إبراهيم أحمد بيت المال، بأن الأوضاع مستقرة في محور بوقرين وطيران الوفاق الاستطلاعي في سماء المنطقة لرصد أي أهداف للعدو.

كما أفاد الأحد المتحدث باسم المركز الإعلامي لغرفة العمليات الميدانية سرت الجفرة، أن فرق الرصد تواصل رصدها تحركات مليشيات حفتر والرد بحزم عليها.

وتابع أن سرية الهندسة العسكرية تواصل عمليات المسح الشامل لإزالة الألغام والمفخخات التي تزرعها مليشيات حفتر الإرهابية من المناطق التي تتراجع منها.

هذا، وأكد القائد الميداني بمحور صلاح الدين محمد المشاي، أن قوات بركان الغضب تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة بمحور الخلاطات باتجاه معسكر حمزة، مشيرا إلى وجود قتلى وجرحى في صفوف مليشيات حفتر.

وأضاف المشاي للأحرار، أن قوات الوفاق تتعامل بين الحين والآخر مع مليشيات حفتر بالمدفعية، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستكون هناك تقدمات في بعض المحاور دون أن يسميها.

وفي محور آخر، ذكر آمر عمليات الدعم بقوة مكافحة الإرهاب العقيد عبد الباسط تيكة الأحد، إن قوات الوفاق تواصل محاصرة ترهونة من ثلاث محاور وتوجه ضربات دقيقة لمليشيات حفتر من حين لآخر.

وأضاف تيكة في مداخلة سابقة مع ليبيا الأحرار، أن سلاح الجو يواصل ضرباته على مليشيات حفتر ومخازن الذخيرة، مشيرا إلى أنهم في انتظار التعليمات من غرفة العمليات لاقتحام المدينة وفق قوله.

هذا، وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونو السبت، شن سلاح الجو الليبي ثلاث غارات جوية على مليشيات حفتر الإرهابية في محيط مدينة بني وليد.

في السياق ذاته أكد قنونو تنفيذ سلاح الجو أربع ضربات في محيط قاعدة الوطية استهدفت آليات لمليشيات حفتر.

ومنذ فرار مليشيات حفتر إلى قاعدة الوطية بعد خسارتها مدن ومناطق الساحل الغربي يواصل سلاح الجو تنفيذ ضربات جوية وعمليات استطلاع في سماء قاعدة الوطية، لرصد أي تحركات لفلول مليشيات الهاربة داخل القاعدة أو في محيطها.