هدوء غرب سرت وقوات الوفاق تمشط المنطقة

هدوء غرب سرت وقوات الوفاق تمشط المنطقة

أفاد المتحدث باسم المركز الإعلامي لغرفة العمليات الميدانية سرت الجفرة أحمد القاضي باستمرار الهدوء الحذر في محاور القتال حول منطقة أبوقرين الوشكة.

وأضاف القاضي أن فرق الرصد تواصل رصدها تحركات مليشيات حفتر والرد بحزم عليها، إضافة لمواصلة سرية الهندسة العسكرية عمليات المسح الشامل لإزالة الألغام والمفخخات التي تزرعها مليشيات حفتر الإرهابية من المناطق التي تتراجع منها.

وفي محور آخر، قال آمر عمليات الدعم بقوة مكافحة الإرهاب العقيد عبد الباسط تيكة، إن قوات الوفاق تواصل محاصرة ترهونة من ثلاث محاور وتوجه ضربات دقيقة لمليشيات حفتر من حين لآخر.

وأضاف تيكة في مداخلة سابقة مع ليبيا الأحرار، أن سلاح الجو يواصل ضرباته على مليشيات حفتر ومخازن الذخيرة، مشيرا إلى أنهم في انتظار التعليمات من غرفة العمليات لاقتحام المدينة وفق قوله.

هذا، وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونو السبت، شن سلاح الجو الليبي ثلاث غارات جوية على مليشيات حفتر الإرهابية في محيط مدينة بني وليد.

في السياق ذاته أكد قنونو تنفيذ سلاح الجو أربع ضربات في محيط قاعدة الوطية استهدفت آليات لمليشيات حفتر.

ومنذ فرار مليشيات حفتر إلى قاعدة الوطية بعد خسارتها مدن ومناطق الساحل الغربي يواصل سلاح الجو تنفيذ ضربات جوية وعمليات استطلاع في سماء قاعدة الوطية، لرصد أي تحركات لفلول مليشيات الهاربة داخل القاعدة أو في محيطها.