تمديد حظر التجوال 10 أيام بعد ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 60 حالة

تمديد حظر التجوال 10 أيام بعد ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 60 حالة

أعلن المجلس الرئاسي تمديد حظر التجول لمدة 10 أيام إضافية اعتبارا من الثلاثاء الموافق 28 من أبريل الجاري من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا.

وأشار المجلس في بيان له إلى استمرار الإقفال الكامل للمحلات التجارية الكبيرة بكافة مناشطها، وأكد استمرار العمل في كافة المؤسسات الإدارية بنسبة 10% من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا.
وأضاف المجلس أنه سيتم فتح المصارف لتقديم خدماتها للزبائن مع ضرورة وضع التدابير الاحترازية اللازمة لمنع التجمعات بكافة مظاهرها، كما يسمح باستعمال المركبات الالية خلال ساعات التجول المسموح بها أيام الحظر.

حالة وفاة جديدة
وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا في ليبيا ليرتفع عدد الوفيات المسجلة بالفيروس في البلاد إلى حالتين.
وأوضح المركز في بيانه الدوري، الخميس أن المختبر المرجعي التابع له أجرى تحاليل لـ156 عينة كانت نتائجها سالبة، ليستقر عدد الإصابات بكورونا في ليبيا عند 60 إصابة.

من جانبها سجلت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا في بنغازي، أمس شفاء ثلاث حالات لمصابين كانوا مخالطين للحالة الأولى التي أعلن عنها في المدينة، ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في ليبيا إلى 18 حالة.

التعامل مع المصابين
وفي مصراتة أقامت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا ببلدية مصراتة يوم الخميس دورة تدريبية حول كيفية التعامل مع جثث المصابين بفيروس كورونا المستجد.
وتهدف الدورة التي أقيمت بالتعاون مع جمعية الصليب الأحمر الدولية وجمعية الأطباء الشباب إلى التوعية بشأن التعامل مع الحالات المصابة وجثث المتوفين بسبب فيروس كورونا وطريقة استعمال النسب المطلوبة من الكحوليات لتلك الحالات.

وأمام عدم استقرار أعداد المصابين، يبقى استمرار حظر التجول واردا إلى حين أن تنجح جهود الجهات المسؤولة في السيطرة على تفشي الوباء، الذي تتطلب مواجهته استنفارا ومنع كل ما من شأنه أن يساهم في انتشاره في بلد لا ينقصه المزيد من الأزمات في ظل استمرار عدوان لا يستجيب إلى دعوات وقف إطلاق النار من أجل السماح للجهات الصحية بالعمل على مواجهة الفيروس المستجد.