إسقاط طائرة مسيرة لحفتر وقصف ميليشاته غربي سرت

إسقاط طائرة مسيرة لحفتر وقصف ميليشاته غربي سرت

تتابعت الانهيارات في جبهات القتال لميليشيات قائد العدوان حفتر ما قد يكون مقدمة لهزيمة ساحقة ترده على أعقابه وتفشل مشروعه وقد تدفع داعميه وتابعيه إلى تركه في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ الحرب.
إسقاط طائرة إماراتية
فلقد أسقطت دفاعات قوات الوفاق الجوية صباح الأحد طائرة مسيرة من نوع وينق لونق كانت تقصف أهدافا مدنية في محيط أبوقرين غربي سرت؛ وكانت الطائرة قد أسقطت قبل أن تلوذ بالفرار الى قواعدها التي انطلقت منها ؛ بحسب تصريحات المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونو.
قتلى في الوشكة
كما استهدفت سرايا المدفعية التابعة لقوات حكومة الوفاق هي الأخرى يوم الأحد تمركزات ميليشيات حفتر على الطريق الساحلي الوشكة وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات المعتدية بحسب تصريحات الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه للأحرار.

رفع درجة الاستعداد
تأتي هذه التطورات بالتزامن مع إعلان غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة عن رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوي السبت تحسبا لأي طارئ؛ وذلك بعد التقدمات التي أحرزتها قوات الوفاق في ترهونة.

المعارك التي تخوضها قوات الوفاق على عدة محاور دفعت إلى القول إن تحرير المنطقة الغربية والوسطى من ميليشيات حفتر المعتدية بات وشيكا بحسب مراقبين؛ غير أن ذلك لن يتم إلا بالمسارعة إلى تحرير المدن والمناطق من قبضة حفتر وعدم إعطائه الفرصة لجلب الدعم من الخارج من أجل تعويض خسائره ليعاود الهجوم مجددا.