استشهاد 4 أساتذة من جامعة مصراتة في معركة أبو قرين

استشهاد 4 أساتذة من جامعة مصراتة في معركة أبو قرين

أكد وزير التعليم المكلف محمد عماري زايد استشهاد أربعة أساتذة من جامعة مصراتة في معركة أبو قرين يوم الأحد ضد مليشيات حفتر ومرتزقته.

وأوضح زايد في بيان نعي له، أن الشهداء هم رئيس قسم الميكانيكا بكلية الهندسة خالد البهلول، وعضوي هيئة التدريس بالكلية أحمد الطوراس وسالم بن غزي والأستاذ في كلية العلوم التقنية خليل علي عيسى، وقال إن هؤلاء هم شهداؤنا الذين وقفوا أمام مشروع الاستبداد الجديد.

وأضاف وزير التعليم المكلف أن هؤلاء الرجال أثبتوا عن وعي وإدراك أنهم يدافعون عن دولة يحاول أسير حرب أن يعيدها إلى حكم الفرد ونظام الاستعباد وفق نص البيان.

وأعلنت قوات الوفاق الأحد استعادة أبوقرين بعد عملية انطلقت بهجوم مضاد على المنطقة الواقعة غرب سرت وانتهت ببسط السيطرة الكاملة عليها، وفق الناطق باسم الجيش الليبي محمد قنونو.

وأفاد قنونو بإسقاطهم طائرتين وينغ لونغ صينية الصنع و طائرة عمودية نوع MI 35 و مقتل من فيها من المتورطين في جرائم استهداف المدنيين في طرابلس و أبوقرين.

كما أكد الناطق أن سلاح الجو نفذ 12 ضربة جوية دقيقة خلال معارك اليوم استهدف خلالها مدرعات وعربات جراد ومنصات صواريخ، مشيرا إلى وقوع عشرات القتلى وأسر آخرين بينهم مرتزقة أجانب.

استشهاد 4 أساتذة من جامعة مصراتة في معركة أبو قرين