خشية انهيار قواته..حفتر يستعين بسلاح اسرائيلي عبر وساطة إماراتية!

خشية انهيار قواته..حفتر يستعين بسلاح اسرائيلي عبر وساطة إماراتية!

كشفت صحيفة جوريسلم بوست الإسرائيلية أن دولة الإمارات زودت حفتر بنظام دفاع جوي إسرائيلي لمواجهة الطائرات دون طيار التركية التي تستخدمها حكومة الوفاق بعد اشتداد القتال الأيام الماضية وتكبد قواته خسائر جمة.

تدريبات في مصر وأخرى في ليبيا!
ونقلت الصحيفة عن تقارير إعلامية يوم الأحد 12 أبريل أن نظام الدفاع الإسرائيلي تم نقله إلى مصر لتدريب عناصر تابعين لحفتر عليه قبل نقله إلى ليبيا، مشيرة إلى أنه لم يتسن لها معرفة الجهات والأشخاص الذين قاموا بعمليات التدريب على المنظومة.
ولم تكتف الصحيفة الإسرائيلية بالحديث عن التزود بالسلاح فقط، بل كشفت عن ورود تقارير عديدة تفيد بقيام إسرائيليين بتدريب مسلحي حفتر على حرب الشوارع في الأراضي الواقعة تحت سيطرته خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

حفتر يخشى انهيار قواته
وبحسب مراقبين، أن حفتر لجأ إلى إسرائيل خشية انهيار قواته بالكامل، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقتها مليشياته في العتاد والأرواح من قبل طيران الوفاق خلال الأسبوعين الماضيين.
حفتر المدعوم بشكل كبير من قبل مصر والسعودية والإمارات إضافة إلى فرنسا وروسيا، حيث زودته هذه الدول بطائرات مقاتلة من نوع ميج 21 وطائرات هليكوبتر من طراز- 24MI- إضافة إلى عربات مدرعة و نظام بانتسير للدفاع الجوي الذي تم تدميره من قبل طيران الوفاق، وفق الصحيفة.

التحالف حتى مع الشيطان!
لا يبدو التوجه مستغربا، فالصحيفة نقلت آمال وطموحات وزير خارجية الثني عبد الهادي الحويج عن أمله في إقامة علاقات طبيعية مع اسرائيل التي أفصح عنها لصحيفة معاريف الإسرائيلية رغم عدم وجود أي علاقة بين ليبيا وإسرائيل، كما إن حفتر صرح مرارا بأن كل الأسلحة متاحة في حربه، في الوقت ذاته يؤكد أعوانه دائما أنهم على استعداد للتحالف حتى مع الشيطان لتحقيق هدفهم، حيث يرى متابعين أن هذه الاتفاقيات مع اسرائيل ما هي إلا تنفيذ لكل تلك التصريحات والوعود.