ليبيا

الهيئة الطرابلسية وتنسيقية الزاوية تطالب المجالس التشريعية بتفعيل أدوارهم

مطالبة المجلس الرئاسي بأن يكون أكثر حزما في التصدي للعدوان

طالبت الهيئة الطرابلسية وتنسيقية مدينة الزاوية مجلس النواب في طرابلس والمجلس الأعلى للدولة بأن يقوما بمسؤولياتهما الكاملة في تفعيل دورهما كمجالس تشريعية تمارس دورها الرقابي والتشريعي على عمل الحكومة وترشيد أدائها والقضاء على الفساد وضمان مسار قرارات المجلس الرئاسي في الاتجاه الصحيح.

كما دعا الجسمان في عريضة مشتركة بينهما المجلس الرئاسي إلى أن يكون أكثر حزما في التصدي للعدوان وتسخير جميع الإمكانيات للمعركة حتى نستطيع هزيمة عدونا عدو الدولة المدنية، وأن يقوم بتشكيل حكومة أزمة تدير الحرب على العدوان وعلى وباء فايروس كورونا.

كما أكد الجانبان دعمهما للبلديات في مطالبها التي تمكنها من ممارسة مهامها على أكمل وجه مع وضع آليات لمواجهة الفساد المستشري في مفاصل الدولة، إلى جانب مطالبة الرئاسي بمراعاة الميزانية ووضع البلديات الواقعة تحت سلطته الفعلية كأولوية لها.

هذا ودانت الهيئة الطرابلسية وتنسيقية الزاوية الأعمال التي تقوم بها مليشيات حفتر من قطع مصادر المياه والطاقة عن السكان المدنيين في مدن غرب ليبيا، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة العدوان ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء ضد الإنسانية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق