ليبيا

الصحة تمنح غدامس سيارات لخدمات مجابهة كورونا

أفادت وزارة الصحة بتسليمها بلدية غدامس سيارات خدمية من أجل التعامل مع أزمة كورونا واحتوائها.

وجاء عن الوزارة في بيان لها الثلاثاء، أن السيارات إحداها للإسعاف وأخرى لرش المبيدات وثالثة لطبيب الأسرة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الصحة والحكم المحلي لمكافحة انتشار وباء الكورونا.

وأوضحت الصحة أنها سلمت البلدية مستلزمات للوقاية الشخصية والمعقمات، لافتا إلى أنه خلال المدة القريبة القادمة ستزود المدينة ببقية التجهيزات والمعدات الأخرى.

ومن جهة أخرى، أشار وزارة الصحة إلى استمرار أعمال استكمال موقع عزل الحالات المصابة بالبلدية وموقع آخر جديد خصص للحجر.

وفي سياق دعم البلديات، تراوحت ردود عدد منها بين الرفض وطلب المراجعة بعد قرار المجلس الرئاسي الثلاثاء تخصيص 75 مليون دينار للبلديات والمجالس المحلية واللجان التسييرية كافة بكامل ليبيا من أجل مجابهة فيروس كورونا.

وأعلنت الأسبوع الماضي وزارة الصحة انطلاق خطة لدعم البلديات لمجابهة فيروس كورونا بالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، لحقتها مطالبات من 47 بلدية بإقالة الوزير ووكيله لفشلهما في الملف ثم تراجعت عدد منها عن ذلك بعد قرار بنقل الإدارة الخدمة الصحية لها، وفق بيانين مرئيين.

من جهته، أعلن المجلس الرئاسي بمارس عقب تسجيل أكثر من حالة جملة من القرارات الاحترازية، وأولها تمديد حظر التجول المنصوص عليه في قراره السابق، من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا.

كما حظر الرئاسي التجول بين المدن حظرا تاما باستثناء الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق