قوات الوفاق: سلاح الجو دمر آليات عسكرية لحفتر بالوشكة

أرشيف

أكد الناطق باسم غرفة عمليات سرت – الجفرة عبد الهادي دراه تدمير سيارة دخيرة وعربة عسكرية تابعة لحفتر في الوشكة، من سلاح الجو الليبي، الأحد.

وأضاف دراه، في مداخلة سابقة مع الأحرار، أن سلاح الجو استهدف تجمعا لمرتزقة الجنجويد في الوشكة، ما أدى إلى تكبيد مليشيات حفتر خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، بجسب قوله.

هذا، وأشار دراه إلى أن قوات بركان الغضب عززت من مواقعها غرب سرت، وفي انتظار أوامر غرفة العمليات للتقدم، موضحا أن فرق الهندسة العسكرية تمكنت من إزالة عديد الألغام التي زرعتها مليشيات حفتر شرق منطقة الوشكة.

كما، أفاد المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، تدمير شاحنة عسكرية تحمل دبابتين كانت في طريقها إلى مدينة ترهونة قادمة من الجفرة، من سلاح الجو الليبي.

وقال قنونو في تصريح للأحرار الاثنين، إن سلاح الجو دمر أيضا صهاريج وقود كانت متجهة لإمداد ميليشيات حفتر في جنوب المنطقة الممتدة بين الجفرة وترهونة.

كما جاء عن المتحدث باسم الجيش الليبي الأحد، بتدمير طائرة شحن عسكرية فور هبوطها بمهبط عسكري في ترهونة، تحمل شحنة إمدادات عسكرية لمليشيات حفتر في المنطقة.

هذا، وأكد الاثنين آمر غرفة العمليات والسيطرة سالم بوراوي سيطرة قوات الوفاق على مواقع جديدة في محوري صلاح الدين ووادي الربيع، بعد اشتباكات وصفها بالعنيفة مع مليشيات حفتر.

كما لفت إلى أن المدفعية الثقيلة تمكنت من تدمير بعض الراجمات التي تقصف الأحياء السكنية بالعاصمة طرابلس، بعد تحديد مواقعها من قبل غرفة العمليات والسيطرة.

من جهته، صرح آمر محور عين زارة يوسف لامين، بأن قوات الوفاق حققت تقدمات جديدة تجاه وادي الربيع، بعد استهدف المدفعية الثقيلة، تجمعات لمليشيات حفتر في المنطقة.

وأضاف لامين في تصريح للأحرار، أن مدفعية بركان الغضب استهدفت أيضا تمركزات وآليات عسكرية لمليشيات حفتر في محور صلاح الدين، ما أجبرها على التراجع.

كما أفاد الأحد مصدر عسكري من حكومة الوفاق بسقوط قتلى وجرحى بين عناصر مليشيات حفتر إثر قصف جوي لطيران الوفاق على قاعدة الوطية ليلة الأحد.

وأضاف المصدر لقناة ليبيا الأحرار أن القصف أسفر أيضا عن تدمير ثلاث سيارات عسكرية لمليشيات حفتر كانت موجودة داخل القاعدة.

كما جاء عن ناطق الجيش الليبي محمد قنونو، في تصريح خاص لليبيا الأحرار السبت، تمكن سلاح الجو الليبي من تنفيذ أكثر من سبعمائة ضربة جوية في الأشهر الستة الأولى من العدوان.

وأفاد قنونو أيضا بتنفيذهم أكثر من 35 ضربة جوية في الأيام الستة الماضية استهدفت مليشيات حفتر في محاور جنوب طرابلس والوطية والعربان وبوقرين، إلى جانب طرق الإمداد ما بين الجفرة وبني وليد وترهونة، وآليات مسلحة وراجمات ومرتزقة وعربات دعم للمليشيات.

هذا وأشار ناطق الجيش الليبي في السياق نفسه إلى تسجيل أكثر من مائة وثمانين انتهاكا لوقف إطلاق النار من قبل مليشيات حفتر والدول المعتدية معه.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة