السراج ولجنة مجابهة كورونا يبحثون استعدادات قطاعات الدولة

السراج ولجنة مجابهة كورونا يبحثون استعدادات قطاعات الدولة

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج واللجنة العليا لمجابهة كورونا الإجراءات المتخذة في قطاعات الدولة ومدى استعدادها.

وتناول الحاضرون في اجتماع لهم الاثنين، التدابير الاحترازية والعلاجية ووقائية في قطاع الصحة خاصة وقطاعات الدولة كافة لمواجهة مخاطر وتداعيات وباء كورونا المستجد “كوفيد -19”.

واستعرض الاجتماع التجهيزات المتوفرة الآن “وتشمل أجهزة التشخيص المخبرية وأجهزة التنفس الصناعي والمستلزمات الطبية الوقائية، ومواقع العزل والحجر الصحي بمختلف المناطق.

وقرر المجلس الرئاسي الثلاثاء تخصيص 75 مليون دينار للبلديات والمجالس المحلية واللجان التسييرية كافة بكامل ليبيا من أجل مجابهة فيروس كورونا.

وأعلنت الاثنين وزارة الصحة انطلاق خطة لدعم البلديات لمجابهة فيروس كورونا بالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، لحقتها مطالبات من 47 بلدية بإقالة الوزير ووكيله لفشلهما في الملف ثم تراجعت عدد منها عن ذلك بعد قرار بنقل الإدارة الخدمة الصحية لها، وفق بيانين مرئيين.

من جهته، أعلن المجلس الرئاسي عقب تسجيل أكثر من حالة جملة من القرارات الاحترازية يوم الأحد، وأولها تمديد حظر التجول المنصوص عليه في قراره السابق، من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا.

كما حظر الرئاسي التجول بين المدن حظرا تاما باستثناء الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.