لجنة مجابهة كورونا بمصراتة تطالب المخالطين للمصابين بالعزل المنزلي

طالبت اللجنة العليا لمجابهة كورونا بمصراتة المواطنين المخالطين لأي من حالات الإصابة بالعزل التام داخل المنازل دون مخالطة أحد إلا المعني بخدمتهم مع منع الزيارات.

وأوضحت اللجنة في بيان لها أن المتكفل بخدماتهم يكون شخصا واحد من العائلة من غير كبار السن أو ممن يعاني أمراضا مزمنة ملتزما بالإجراءات الوقائية.

ونوه البيان غير القادرين على الالتزام بالحجر المنزلي إلى الانتقال إلى أماكن الحجر المخصصة التابعة لمكتب الحجر بالبلدية بالتنسيق مع فريق الدعم الصحي.

وحثت اللجنة على التواصل المستمر مع فريق الدعم الصحي لمكافحة الجائحة هاتفيا، مشددة على أن عدم الالتزام بالمذكور يعرض محيط الشخص وأقاربه والمجتمع لخطر انتشار الفيروس.

هذا، ونفى المركز الوطني لمكافحة الأمراض الشائعات المتداولة عن شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن الحالة مستقرة من الناحية السريرية داخل غرفة العزل بمستشفى الهضبة العام بطرابلس.

وأعلن المركز الأربعاء تسجيل حالتين مصابتين بكورونا ليرتفع إجمالي المرضى بالفيروس إلى عشرة، مضيفا أنه في المقابل ثبت سلامة تسع عينات تسلمها المختبر المرجعي وفق نتائجها السالبة.

وقرر الثلاثاء المجلس الرئاسي عقب البيان تخصيص 75 مليون دينار للبلديات والمجالس المحلية واللجان التسييرية من أجل مجابهة فيروس كورونا.

واشتكى الأيام الماضية شقيق المصاب الأول بكورونا من تردي الخدمات في القسم الذي يقبع به أخوه في مستشفى طرابلس المركزي قائلا إن السجن أفضل من الأوضاع هناك.

من جهته، أعلن المجلس الرئاسي عقب تسجيل أكثر من حالة جملة من القرارات الاحترازية يوم الأحد، وأولها تمديد حظر التجول المنصوص عليه في قراره السابق، من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا.

كما حظر الرئاسي التجول بين المدن حظرا تاما باستثناء الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.

وسجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض خمس حالات الأحد، واثنتين السبت فضلا عن أول حالة بـ25 مارس الجاري.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة