قوات الوفاق تتقدم بالرملة والنهر والطويشة وتقصف مليشيات حفتر بالوشكة

أفاد آمر غرفة العمليات والسيطرة سالم بوراوي بتحقيق قوات الوفاق تقدمات جديدة في محوري الرملة والنهر بوادي الربيع، بعد استهدافها مليشيات حفتر بالمدفعية الثقيلة.

وأضاف بوراوي أن قوات الوفاق تمكنت من تدمير آليات عسكرية ومدرعات تايغر بمحور الرملة، مشيرا إلى أن مليشيات حفتر فشلت في التقدم بمحور عين زارة بعد صد محاولتها من قبل قوات بركان الغضب، وإجبارها على التراجع.

هذا وأشار آمر غرفة العمليات والسيطرة إلى أن سلاح الجو الليبي نفذ طلعات جوية فوق محاور جنوب طرابلس الاثنين لرصد تحركات مليشيات حفتر، دون تنفيذ أي ضربات جوية، وفق قوله.

من جهته، قال القائد الميداني بمحور الرملة الطاهر بن غربية، إن قوات الوفاق شنت هجوما على تمركزات مليشيات حفتر في محور الطويشة، وأحرزت تقدمات جديدة.

وأكد بن غربية في تصريح خاص لليبيا الأحرار، تنفيذ قوات الوفاق لعملية نوعية على درابيل مليشيات حفتر في محور الرملة، ما أسفر عن مقتل عدد من مرتزقة الجنجويد في المحور، بحسب قوله.

وفي محور آخر، صرح الناطق باسم غرفة عمليات سرت – الجفرة العميد عبد الهادي دراه، باستهداف سلاح الجو تجمعا لمليشيات حفتر في منطقة العشرين بالوشكة، وتدمير عربات عسكرية كانت متمركزة هناك.

وتابع دراه في تصريح لليبيا الأحرار، أن سرية الهاون مائة وعشرين استهدفت بشكل دقيق تمركزات لمليشيات حفتر في الطريق الساحلي، مشيرا إلى أن قوات بركان الغضب سيرت دوريات عسكرية قرب الوشكة لرصد أي تحركات.

هذا وأكد دراه تمكن الهلال الأحمر من انتشال جثث تعود لمرتزقة الجنجويد الذين قتلوا في هجومهم الأخير على منطقة أبوقرين، وفق قوله.

وجاء الاثنين، عن آمر غرفة عمليات سرت الجفرة إبراهيم بيت المال أن سلاح الجو الليبي نفذ طلعات استطلاعية غربي مدينة سر، وأن قوات الوفاق تترصد رتلا للمرتزقة الجنجاويد التابعين لحفتر يتجاوز 30 آلية، مرجحا حينها أنهم عادوا من حيث أتوا نظرا لعدم درايتهم بمسالك المنطقة، وفق تعبيره.

وأكدت السبت عملية بركان الغضب مقتل آمر غرف عمليات سرت الرئيسة التابع لحفتر “سالم درياق”، ومعاونه “القذافي الصداعي” وثمانية من مرافقيهم بينهم قيادات وآمرو محاور، وذلك بعد ضربات من سلاج الجو الليبي.

وصرح باليوم نفسه الناطق باسم غرفة عمليات سرت – الجفرة عبد الهادي دراه، لليبيا الأحرار، أن سلاح الجو استهدف تجمعين لمرتزقة الجنجاويد التابعين لمليشيات حفتر في الوشكة، إضافة إلى تدميره خمس آليات مسلحة في منطقة الكسارات جنوب الوشكة.

من جهته، أفاد ناطق الجيش الليبي محمد قنونو السبت بأن مدفعية قوات الوفاق استهدفت وبدقة مبنى بقصر بن غشير، مشيرا إلى أن بداخله يحتمي مرتزقة روس ويشغلون مدفعا كانوا يستهدفون به أحياء طرابلس المدنية.
وأضاف قنونو أن المدفعية الثقيلة دمرت أيضا مخزنا للذخيرة بقصر غشير، مشيرا إلى أن قوات الوفاق تمكنت من التعامل مع تحركات لميليشيات حفتر الإرهابية في محيط كوبري قصر بن غشير، وأجبرت من تبقى منهم حيا على الفرار، وفق تعبيره.

وأعلن الأربعاء ناطق قوات الوفاق إطلاق غرفة عمليات بركان الغضب عملية عسكرية تحت اسم “عاصفة السلام”، تستهدف مواقع ومنصات إطلاق القذائف المدفعية التي طالت العاصمة خلال الفترة الماضية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة