عميد مصراتة يطالب بتجهيز المستشفى الإيطالي للحجر الصحي

عميد مصراتة يطالب بتجهيز المستشفى الإيطالي للحجر الصحي

دعا عميد بلدية مصراتة مصطفى كرواد، آمر الكلية الجوية مصراتة، إلى تجهيز مقر المستشفى الإيطالي الإيوائي، ليكون مركزا لحجر العائدين من الخارج وفق ترتيبات جهات الاختصاص.

وطالب عميد بلدية مصراتة، في رسالة وجهها الاثنين، إلى آمر الكلية الجوية، بضرورة تجهيز مكان للحجر الصحي لإيواء العائدين من الخارج، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لحالات الاشتباه، لمدة أربعة عشر يوما.

وقال عميد بلدية مصراتة إن من بين العالقين في الخارج لاسيما تركيا وتونس، جرحى وأصحاب أمراض مزمنة قد بدأت تضيق بهم الظروف ولم يعد بالإمكان استمرار وجودهم هناك، مطالبا باتخاذ إجراءات عاجلة لإرجاعهم.

وأفادت الأحد قنصلية ليبيا في تونس بتسكينها 1362 مواطنا ومواطنة منهم مائتان وثمانية وسبعون مواطنا دفعوا قيمة الإيجار بأنفسهم على أن تعالج القنصلية هذا الأمر ماليا في وقت لاحق.

وجاء سابقا عن الخارجية تسكينهم في ست فنادق بإسطنبول حتى أكثر من الـ 1400 مواطن عالق بسبب إجراءات كورونا، لافتا إلى تكفلها بشؤونهم.

هذا، وصرح مسؤول بوزارة الصحة بـ27 مارس بتجهيز الوزارة 16 موقعا للعزل الصحي خارج المستشفيات وأنها تعمل على تجهيز خمسمائة سرير للعناية الفائقة.

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، الأحد، تمديد حظر التجول المنصوص عليه في قراره السابق، من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا.

وحظر المجلس الرئاسي في قرار الأحد أيضا، التجول بين المدن حظرا تاما باستثناء الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.

وارتفع عدد الإصابات في ليبيا بكورونا إلى 8 مرضى بعد تسجيل خمسة الأحد، وثلاثة السبت فضلا عن أول حالة بـ25 مارس الجاري.