طرابلس.. قتيل وعدد من الجرحى بفعل صواريخ حفتر العشوائية

طرابلس.. قتيل وعدد من الجرحى بفعل صواريخ حفتر العشوائية

توفي مواطن وأصيب آخرون نتيجة انفجار قذيفة بمنطقة قرقارش المكتظة بالسكان في طرابلس بحسب المستشار الإعلامي لوزارة الصحة أمين الهاشمي.
وبحسب تصريحات خاصة لليبيا الأحرار الثلاثاء، أكد الهاشمي سقوط قذائف على حي أبوسليم ومنطقة المزاوغة دون أضرار بشرية، وأشار إلى أن المصابين تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

قصف جديد على أبوسليم
من جهة أخرى قال المجلس البلدي أبوسليم أن جريحين سقطا، أحدهما طفل في قصف عشوائي لمليشيات حفتر على منازل المدنيين بمحلة شهداء أبوسليم “الحاراتي , وأن المصابين يتلقيان العلاج بمستشفي الحوادث أبوسليم، كما أكد وجود خسائر كبيرة بالممتلكات الخاصة والعامة جراء تناثر الشظايا على السيارات، ومنازل المواطنين، وفق قوله و أن القصف العشوائي للأحياء السكنية بالمنطقة تسبب أيضا في فزع ورعب الأسر الامنة في بيوتها، وفق قوله.

استمرار دائم للقصف
هذا وأصيب في ال27 من مارس مسعفون بجروح خطيرة نتيجة استهداف سيارتهم من ميليشيات حفتر بصاروخ كورنيت موجه في منطقة أبوقرين غرب سرت، وفق المستشار الإعلامي بوزارة الصحة لامين الهاشمي.
كما أشار الهاشمي في تصريح للأحرار، إلى إصابة عائلة بجروح متفاوتة جراء سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيات حفتر على منزلهم في منطقة الهضبة.

إصابات لا تستثني أحد
أما في ال22 مارس فقد قتل أب وأصيب اثنان من أبنائه، جراء سقوط قذائف أطلقتها مليشيات حفتر على منزلهم بمنطقة الكحيلي – عين زارة إلى جانب ضحايا أخرين سقطوا بعدما أعلن ناطق حفتر استجابتهم للدعوات الدولية بالوقف الإنساني للقتال من أجل مواجهة كورونا.