القبلاوي: سكنا أكثر من 2500 بإسطنبول ومثلهم بتونس
الناطق باسم وزارة الخارجية بحكومة الوفاق محمد القبلاوي

القبلاوي: سكنا أكثر من 2500 بإسطنبول ومثلهم بتونس

أفاد المتحدث باسم الخارجية محمد القبلاوي، بأن إجمالي من جرى تسكينهم من المواطنين العالقين في مدينة إسطنبول هو 2875 مواطنًا.

وأضاف القبلاوي في تصريحات صحفية، أن إجمالي من جرى تسكينهم من المواطنين العالقين في تونس العاصمة ومدينة صفاقس بلغ 2657 مواطنًا.

وأشار ناطق الخارجية إلى أن سفارتنا في إسبانيا وفرت الإقامة لـ 23 مواطنًا وقدمت المساعدات والمستلزمات لمئات من أفراد الجالية.

ولفت القبلاوي إلى إصابة مواطن ليبي مقيم بإسبانيا بعد وفاة زوجته الإسبانية بسبب فيروس كورونا وحالة المواطن الصحية مستقرة والسفارة تقدم له الرعاية الكاملة.

وقال الناطق إن سفارتنا في النمسا تلقت ردا رسميا بالموافقة من وكالة الطاقة الذرية لتوفير عدد من الأجهزة والمعدات الطبية للكشف المبكر عن فيروس كورونا لإرسالها إلى ليبيا المدة القادمة.

وأوضح متحدث الخارجية أن من جرى تسكينهم في لندن 13 مواطنًا، وجدة 49 مواطنًا، وغانا 6 مواطنين، ومالطا 3 عائلات، والجزائر 121، وعُمان 10 مواطنًا.

وذكر القبلاوي أن بعثاتنا الدبلوماسية وسفارتنا في كل أنحاء العالم تقدم خدماتها لكل المواطنين وفق الإمكانات المتوفرة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الخارجية محمد القبلاوي على استمرارهم في مجابهة وباء كورونا ووباء “مجرم الحرب حفتر حتى القضاء عليهما ورد العدوان عن العاصمة طرابلس”.