طبيب بقسم السارية: طردنا من القسم لاستشارتنا أطباء ليبيين بقطر

طبيب بقسم السارية: طردنا من القسم لاستشارتنا أطباء ليبيين بقطر

قال الطبيب بقسم السارية بمستشفى طرابلس المركزي محمد الشويهدي، إن مدير المستشفى “البهلول بن رمضان” هو من طردهم من القسم بسبب استشارتهم لأطباء ليبيين متخصصين يعملون في قطر.

وأوضح الشويهدي في مقطع فيديو، أن حديث شقيق المصاب عن ظروف غرفة العزل السيئة صحيح، لافتا إلى أن قوله إن مدير المستشفى هو من يرعى المصاب جاء بعد أن طردهم وأصر على إيواء المصاب رغم الاتفاق على عدم صلاحية القسم وانعدام الإمكانيات الأساسية.

وقال أحد الأطباء بقسم السارية، إنهم يشترطون عدم التعامل مع مدير المستشفى الحالي وتقديم الاعتذار لهم رسميا عن الاتهامات غير الصحيحة بوصفهم بالمتخاذلين والخائنين بعد طلبهم الاستشارة من زملاء لهم ليبيين يملكون خبرة أكبر ويعملون في دولة قطر، حسب قوله.

هذا وتنوه قناة ليبيا الأحرار إلى أن حق الرد مكفول لكل من ذكر اسمه في ثنايا الخبر، لمزيد الإيضاح ووضع المشاهدين في واقع ما حصل.

واشتكى شقيق أول مصاب بالكورونا في مداخلة له مع قناة ليبيا الأحرار من أوضاع المستشفى الذي يقيم فيه أخوه ووصفها بالسيئة جدا، مؤكدا أن حال السجن أفضل منها، ولفت لعدم وجود حمامات لانقطاع المياه أو حتى مكان لإلقاء الفضلات ولا حتى أغطية أو ستائر أو وجود أحد يهتم بشقيقه.

وأكد السبت المركز الوطني لمكافحة الأمراض إصابة حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد وفق المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز.

وأوضح المركز أن الحالة الأولى تعود لامرأة من مدينة مصراتة، بينما تعود الحالة الثانية إلى شاب من طرابلس أخذت العينة منه بواسطة المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز.

وأعلن مركز مكافحة الأمراض بـ25 مارس تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا بعد فحصها مختبريا من قبل المختبر المرجعي