تمديد حظر التجول من 2 ظهرا إلى 7 صباحا
المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

تمديد حظر التجول من 2 ظهرا إلى 7 صباحا

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، تمديد حظر التجول المنصوص عليه في قراره السابق، من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا من اليوم التالي، وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين.

وحظر المجلس الرئاسي في قرار الأحد أيضا، التجول بين المدن حظرا تاما باستثناء الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.

وحدد قرار المجلس الرئاسي، ساعات دوام العمل بكافة الجهات من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا، مشددا على تنفيذ القرار ابتداء من يوم غد الاثنين وإلغاء كل ما يخالفه.

ويأتي القرار بعد توصيات قدمتها اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا إلى المجلس الرئاسي بتمديد الحظر من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا.

كما تتضمن إجراءات اللجنة تقليص ساعات الدوام الرسمي للمؤسسات العامة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، إلى جانب حظر التجوال بين المدن عدا الأعمال ذات الطبيعة الخاصة.

وأكد السبت المركز الوطني لمكافحة الأمراض إصابة حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد وفق المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز.

وأوضح المركز أن الحالة الأولى تعود لامرأة من مدينة مصراتة، بينما تعود الحالة الثانية إلى شاب من طرابلس أخذت العينة منه بواسطة المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز.

وأعلن مركز مكافحة الأمراض بـ25 مارس تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا بعد فحصها مختبريا من قبل المختبر المرجعي.

تمديد حظر التجول من 2 ظهرا إلى 7 صباحا