قوات الوفاق تطلق عملية “عاصفة السلام” وتسيطر على أجزاء من قاعدة الوطية

أرشيف

أعلن آمر غرفة العمليات المشتركة اللواء أسامة جويلي، سيطرة قوات الوفاق على أجزاء من قاعدة الوطية الجوية، مؤكدا أن عملية عاصفة السلام تسير بشكل ممتاز.

وأوضح الجويلي في تصريح خاص للأحرار أنهم قبضوا على عدد من عناصر مليشيات حفتر أثناء تمشيطهم للقاعدة.

وسبق للمتحدث باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو أن أعلن إطلاق عملية عسكرية تحت اسم عاصفة السلام، ردا على القصف المتواصل لأحياء طرابلس من قبل مليشيات حفتر.

وتواصل مليشيات حفتر قصها للعاصمة حتى بعد إعلانها الوقف الإنساني، وأفاد قنونو أمس في السياق نفسه أنه خلال 48 ساعة من الإعلان الذي وصفه بالخادع لناطق حفتر سجلت 12 ضحية لقصف الميليشيات على العاصمة طرابلس، منها 6 قتلى بينهم نساء و6 إصابات بينهم أطفال، هذا إلى جانب ضحايا آخرين سقطوا عقب تصريحات الناطق.

وفي محور آخر، أكد الثلاثاء آمر غرفة التحكم والسيطرة بعملية بركان الغضب سالم بوراوي، استمرار عمليات الرماية العشوائية التي تنفذها مليشيات حفتر في منطقة عين زارة.

وأضاف أبوراوي لقناة ليبيا الأحرار أن محور الرملة لا يزال يشهد مناوشات منذ الليلة الماضية مع استمرار الخروقات التي تنفذها مليشيات حفتر في المحور، منوها إلى هدوء الأوضاع في باقي المحاور.

هذا، وصرح في اليوم نفسه آمر المنطقة العسكرية سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال، للأحرار، بهدوء الأوضاع بعد استهداف المدفعية التابعة للمنطقة العسكرية باستهداف عدة تمركزات لمسلحي حفتر في الوشكة.

وأعلنت الأيام الماضية مليشيات حفتر على لسان ناطقه أحمد المسماري استجابة -خلافا لصنيعها على الأرض- للوقف الإنساني لإطلاق النار بعد ساعات من مطالبة أمريكا لقوات العدوان بضرورة احترام وقف القتال في أعقاب مواصلتهم للخروقات وعدم التفاتهم للدعوات الدولية والأممية، ومن بينها منظمة الصحة العالمية إلى تهيئة الأوضاع المجابهة وباء كورونا.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة