وزارة الصحة تعلن تسلمها قريبًا أول موقع عزل صحي لمصابي كورونا

وزارة الصحة تعلن تسلمها قريبًا أول موقع عزل صحي لمصابي كورونا

أعلنت وزارة الصحة عن تسلمها أول موقع مخصص لعزل الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل قاعدة معيتيقة العسكرية في غضون الأيام المقبلة.

وأفادت الوزارة في منشور لها اليوم الأحد، بشروعها في إبرام عقودٍ لعدد من الشركات لتجهيز المواقع في ست مدن تقع فيها أو تقرُب منها منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية.

وأوضح منشور الصحة أن أول موقع عزل يتكون من اثنتي عشرة غرفة لكلٍ منها دورة مياه، كما يتكون أيضًا من غرفتي كشف ومختبر ومعمل تحاليل وغرفة مراقبة.

كما يضم موقع العزل المذكور صالة كبيرة مجهزة بثلاثين سريرًا خاصة بالحالات المشتبه بها، فضلًا عن ثلاث مكاتب ومكان مخصص للصلاة ومقهى ومغسلة، وفق الوزارة.

ونقل المكتب الإعلامي عن مدير مكتب الوكيل العام محمود بن محمود، أن الموقع مجهز بغرف عناية فائقة متنقلة جرى تصنيعها خصيصًا لوزارة الصحة الليبية من قبل شركة إيطالية، وذلك بعد الاتفاق الذي جرى في الـ5 من أبريل بين الجهتين.

وأشارت الوزارة إلى امتلاكها في الوقت الحالي غرفَ عزلٍ متنقلة سيجري استخدامها في حال ثبوت إصابة أي حالة بفيروس كورونا المستجد.

ولفتت الوزارة أن إجراءاتها بشأن مواقع العزل بدأتها منذ الاتفاق الذي جرى في الـ26 من فبراير الماضي بين الوكيل العام لوزارة الصحة محمد هيثم عيسى ورئيس جهاز الطب العسكري على تأمين مواقع العزل.

Image may contain: one or more people, people standing and indoor
Image may contain: sky and outdoor