حكومة الوفاق تقر تشكيل مجلس اقتصادي لمتطلبات المرحلة القادمة

حكومة الوفاق تقر تشكيل مجلس اقتصادي لمتطلبات المرحلة القادمة

وافق مجلس الوزراء بحكومة الوفاق على تشكيل مجلس المنافسة وفقا لأحكام القانون التجاري الذي عرضه وزير الاقتصاد من أجل تحقيق متطلبات المرحلة الاقتصادية القادمة.

وتداول المجلس في اجتماعه العادي الثالث للعام الجاري، استكمال الإصلاحات الاقتصادية، ومن بينها موضوع رفع الدعم عن المحروقات واستبداله بالدعم النقدي المباشر، والإجراءات المصاحبة لتنفيذ هذا البرنامج .

كما تناول الاجتماع مضمون اجتماع سابق مع عمداء البلديات بشأن الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا وتوفير احتياجات النازحين، والتعامل مع تكدس القمامة، وموضوع نقل الاختصاصات للبلديات وفقا لقانون الإدارة المحلية ومشروع اللائحة المالية للبلديات.

وترأس الاجتماع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وحضره النائبان أحمد معيتيق، وعبد السلام كاجمان، وعضوا المجلس محمد عماري زايد، وأحمد حمزة، إلى جانب الوزراء.

هذا، وأكد أمس مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار عدم تسجيل حالات حتى الآن مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن المجلس الرئاسي تخصيصه نصف مليار دينار لمنع انتشار هذا الوباء، وإغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السادس عشر من مارس الجاري، فضلا عن إعلانه السبت حالة الطوارئ والتعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية في الثاني عشر من مارس كورونا المستجدّ وباء عالميا، وبدأت بؤرة الفيروس من ووهان الصينية، ثم تحول مركزه إلى أوروبا، وفق المنظمة.

ولم يعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل أي حالة إصابة، بينما بلغت الإصابات في العالم 220 ألف، تشافى منها أكثر من 85 ألفا، وتوفي أكثر من 8 آلاف.