بلديات طرابلس الكبرى تطالب بحظر التجوال مساء

بلديات طرابلس الكبرى تطالب بحظر التجوال مساء

طالب عمداء بلديات طرابلس المركز وسوق الجمعة وأبوسليم وحي الأندلس وعين زارة بفرض حظر التجوال مساء.

وخاطبت البلديات مديرية أمن طرابلس في بيان لها اليوم الخميس، بضرورة حظر التجول من المساء إلى الفجر، نظرا إلى عدم استجابة المواطنين للإجرءات الوقائية لفيروس كورونا.

من جهته، أكد عميد بلدي أبوسليم لقناة ليبيا الاحرار، أن المطالبة بحظر التجول سببها عدم استجابة المواطنين للإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى انتظارهم الموافقة من رئيس حكومة الوفاق الوطني.

من جانبه، دعا عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية حكومة الوفاق إلى فرض حظر للتجول من 5 مساء حتى 6 صباحا، بدءا من غدا الخميس، داعيا المواطنين إلى بدء الحجر الصحي الوقائي الذاتي وحظر التجوال التطوعي للمصلحة العامة.

هذا، وأكد أمس مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار عدم تسجيل حالات حتى الآن مصابة بفيروس كورونا المستجد.

واتفق بـ16 وزير الصحة بحكومة الوفاق احميد بن عمر مع وزارة الحكم المحلي ومركز مكافحة الأمراض، على تشكيل فرق طوارئ بكافة البلديات، لتنفيذ الخطة الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلن المجلس الرئاسي تخصيصه نصف مليار دينار لمنع انتشار هذا الوباء، وإغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السادس عشر من مارس الجاري، فضلا عن إعلانه السبت حالة الطوارئ والتعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية في الثاني عشر من مارس كورونا المستجدّ وباء عالميا، وبدأت بؤرة الفيروس من ووهان الصينية، ثم تحول مركزه إلى أوروبا، وفق المنظمة.

ولم يعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل أي حالة إصابة، بينما بلغت الإصابات في العالم 220 ألف، تشافى منها أكثر من 85 ألفا، وتوفي أكثر من 8 آلاف.