ليبيا الأحرار ووزارة التعليم
ليبيا الأحرار ووزارة التعليم

ليبيا الأحرار ووزارة التعليم تتفقان على بث الدروس التعليمية دون أي مقابل

اتفقت قناة ليبيا الأحرار ووزارة التعليم بحكومة الوفاق على الشروع في بث دروس تعليمية لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، وذلك بعد قرار التعليم إيقاف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

وستخصص قناة ليبيا الأحرار ساعات من بثها اليومي وعلى بثها المسموع fm لتنقل خلالها الدروس التعليمية لطلبة المرحلتين المذكورتين، دون أي مقابل مادي.

وتلقت قناة الأحرار خطاب التعاون بترحيب كامل لإيصال رسالة الوزارة “من أجل تخفيف المعاناة عن أبنائنا ومساعدتهم مجانا ودون أي مقابل محتسبين الأجر لنا ولكم عند الله عز وجل”، كما جاء في رسالة الأحرار لوكيل التعليم بشأن موافقتها على التعاقد.

وتأتي هذه الشراكة بعد تعليمات نشرتها وزراة التعليم من الوزير محمد عماري تقضي بالتعاقد مع قناة الأحرار وشركة المدار الجديد لبث دروس تعليمية لتلاميذ وطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، وتدشين منصات إلكترونية لتقديم خدمة التعلم عن بعد.

وجاء عن عماري أن هذه الخطوة تأتي ضمن إجراءات عدة لمساعدة الطلاب على متابعة دروسهم بعد قرار تعليق الدراسة الذي جاء كأحد التدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.

وأضاف وزير التعليم المكلف أن المنصات التعليمية ستتيح للطلاب خدمة التعليم عن بعد وستمكنهم من مواصلة تحصيلهم الدراسي بكل سهولة ويسر.

وأعلنت السبت حالة الطوارئ والتعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، على لسان الرئاسي الذي أكد تخصيصه نصف مليار دينار لمنع انتشار هذا الوباء، وإغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السادس عشر من مارس الجاري.