كورونا.. إغلاق صالونات التجميل والحلاقة بطرابلس

كورونا.. إغلاق صالونات التجميل والحلاقة بطرابلس

أطلقت مديرية أمن طرابلس حملة لقفل صالونات التجميل والحلاقة الرجالية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وكشفت سابقا مديرية أمن طرابلس عن إطلاقها حملة توعية للوقاية من الإصابة بهذا المرض، كما باشرت غلق مقاهي الأرجيلة والصالات الرياضية والصالات الاجتماعية للحد من الاختلاط

من جهته، رفع الأحد جهاز الحرس البلدي رفعه درجة الاستعداد على مدار الساعة إلى جانب التنسيق المباشر مع عمداء البلديات لمواجهة وباء كورونا، دعيا مديري ورؤساء مراكز الحرس البلدي إلى وضع الترتيبات اللازمة وكل ما يتعلق بإدارة الأزمة.

وأعلنت السبت حالة الطوارئ والتعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، على لسان الرئاسي الذي أكد تخصيصه نصف مليار دينار لمنع انتشار هذا الوباء، وإغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السادس عشر من مارس الجاري.

وأفاد الرئاسي بإيقاف النشاطات الرياضية والثقافية وصالات التجمعات والأفراح، وأيضا الدراسة بالمعاهد والجامعات العامة والخاصة لمدة أسبوعين، مع إمكانية التمديد لحماية الطلبة والمعلمين.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية في الثاني عشر من مارس كورونا المستجدّ وباء عالميا، وبدأت بؤرة الفيروس من ووهان الصينية، ثم تحول مركزه إلى أوروبا، وفق المنظمة.

ولم يعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل أي حالة إصابة، بينما بلغت الإصابات في العالم 170 ألفا، تشافى منها أكثر من 77 ألفا، وتوفي أكثر من 6.5 آلاف.

Image may contain: people sitting and indoor