تاجوراء تشكل غرفة طوارئ لمكافحة كورونا

تاجوراء تشكل غرفة طوارئ لمكافحة كورونا

أعلنت بلدية تاجوراء تشكيل “غرفة طوارئ مكافحة الوباء” في اجتماع بين البلدية ومديرية الأمن والأمن المركزي والأجهزة المعنية.

وأفاد مكتب إعلام البلدية في حسابه الرسمي، أن مهام الغرفة تنفيذ قرارات المجلس الرئاسي والمجلس البلدي وتعليمات المركز الوطني لمكافحة الأمراض فيما يتعلق بأمن المواطن وصحته.

وأضاف المكتب أن من مهام غرفة الطوارئ أيضا ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم وتحصيل الغرامات والمخالفات التي قررتها غرفة الطواريء.

وذكرت البلدية أن إجراءاتها شملت الإقفال التام لصالات الأفراح والمناسبات والصالات الرياضية والحلاقين إلى حين إشعار آخر.

وعممت تاجوراء على عمل المقاهي والمطاعم حتى الساعة الرابعة مساء، على أن تقدم الخدمات مع منع جلوس الزبائن منذ الصباح وطوال اليوم، مشيرا إلى أن قيمة الغرامة عن المخالفة هي ألف دينار ليبي للمقهى والمطاعم.

وشددت البلدية على إلزام جميع المصحات وعيادات الأسنان والأسواق التجارية بتوفير المعقم للمواطنين عند مدخل المحل، لافتا إلى أن المخالفة بهذا الصدد قيمتها 500 دينار.

كما نوهت بلدي تاجوراء إلى إلزام عمال المخابز بارتداء القفاز عند تقديم الخبز للمواطن، على أن يقدم للمواطن في أكياس تجهز سلفا، دون أن يسمح للمواطن بلمس الخبز نهائيا، مشيرا إلى أن قيمة المخالفة للمخابز ألف دينار.

وأكد التعميم أيضا لمحطات البنزين ضرورة توفير العمالة اللازمة لتعبئة البنزين مع ارتداء القفاز، على أن يمنع المواطن من تعبئة البنزين بمفرده، مشيرا إلى أن المخالفة قيمتها ألف دينار.

وصرح المكتب الإعلامي لتاجوراء أن الجهات الأمنية الضبطية ستلزم المخالفين بدفع المخالفة، مشيرا إلى تحديد أرقام هواتف سيعلن عنه غدا لتقديم البلاغات.