إيطاليا تؤكد حرصها على تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعم لمخرجات برلين

إيطاليا تؤكد حرصها على تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعم لمخرجات برلين

أكد السفير الإيطالي لدي ليبيا جوزيبي بوتشيني، حرص بلاده على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2510) لعام ألفين وعشرين الذي يعزز نتائج مؤتمر برلين.

وجدد بوتشيني خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في العاصمة طرابلس على دعم حكومة الوفاق، كما بحث الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وفق ما نقله المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

واعتمد بـ12 فبراير الماضي مجلس الأمن مشروع القرار البريطاني الداعم لمخرجات مؤتمر برلين بشأن ليبيا والداعي إلى وقف إطلاق النار بتصويت 14 دولة وامتناع روسيا عن التصويت.

واختتم برلين أعماله بـ19 يناير الجاري بحث جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي أنشطة تفاقم الوضع أو تتعارض مع الحظر الأممي للأسلحة أو وقف إطلاق النار، بما في ذلك تمويل القدرات العسكرية أو تجنيد المرتزقة، فضلا عن دعوة مجلس الأمن الدولي إلى “فرض عقوبات مناسبة على الذين يثبت انتهاكهم لإجراءات وقف إطلاق النار، وضمان تطبيق تلك العقوبات”.

ويعقب برلين بأيام محادثات موسكو برعاية روسيا وتركيا بعد مبادرة تبنتها الدولتان وأعلنها الرئيسان رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين لوقف النار في ليبيا بـ12 يناير الجاري واستجابت لها قوات الوفاق ومليشيات حفتر مع خروقات متفاوتة دون انهيار للتهدئة.