قوات الوفاق ترد بالمدفعية على مليشيات حفتر في الوشكة

قال مدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات سرت الجفرة أحمد القاضي، إن مدفعية قوات الوفاق استهدفت ثلاثة تمركزات لمليشيات حفتر بمنطقة الوشكة ردا على خرقها وقف إطلاق النار.

وأكد القاضي في تصريحات لليبيا الأحرار، وصول تعزيزات عسكرية وصفها بالكبيرة لقوات الوفاق بمنطقة السدادة، إضافة إلى تسيير دوريات أمنية من جنوب أبوقرين على مدى مائة وخمسة وسبعين كيلومترا وصولا إلى جنوب مصراتة.

ووصلت ليل الاثنين تعزيزات عسكرية من المنطقة العسكرية الوسطى إلى محيط منطقة الوشكة غربي سرت في إطار الاستعداد لأي هجمات من مليشيات حفتر.

وأفاد قياديون بقوات الوفاق لليبيا الأحرار، أن هذه التعزيزات تأتي استعدادا للرد على أي محاولات لاختراق الهدنة من مليشيات حفتر ودعم تأمين تمركزات عملية بركان الغضب.

وسبق لناطق الجيش الليبي محمد قنونو، أن صرح بأن قواتهم تعاملت صباح الاثنين مع أهداف مباشرة لمليشيات حفتر المدعومة بالمرتزقة في مناطق تمركزها جنوب طرابلس ردا على استهداف المدنيين خلف خطوط القتال بالعاصمة.

وذكر قنونو مرارا في إيجاز صحفي، أنهم ملتزمون بتعليمات قيادة العملية بالتعامل بحزم وبقوة مع الميليشيات الغادرة واستهداف مصادر النيران.

وأعلن الناطق اليومين الماضيين تدمير قوات الوفاق مخزنا لذخيرة ميليشيات حفتر ومرتزقته في سوق الأحد، وذلك بعد يوم من قصفهم ذخائر أخرى في قصر بن غشير، يأتي ردا على استهداف المدنيين خلف خطوط القتال بالعاصمة طرابلس.

وجددت عملية بركان الغضب دعوتها لكل المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن وجود المرتزقة ومليشيات حفتر جنوب طرابلس.

وعادت الاشتباكات بشكل متقطع يوم الجمعة بين قوات عملية بركان الغضب، ومليشيات حفتر في محور عين زارة والمشروع وشارع المطبات، وفق القائد الميداني في محور الرملة الطاهر بن غربية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة