الصحة العالمية: 200 ألف امرأة تحتاج مساعدة إنسانية بليبيا

قالت منظمة الصحة العالمية في ليبيا إن أكثر من مائتي ألف من النساء في سن الإنجاب بليبيا بحاجة إلى مساعدة إنسانية، وأن من المحتمل أن حوالي عشرة في المائة منهن حوامل.

وأوضحت المنظمة في تغريدة لها عبر التويتر، أن هذه الإحصائية تشمل النازحين داخلياً والعائدين والمهاجرين واللاجئين وفق قولها.

هذا، وحذرت في الرابع من مارس الجاري منظمة اليونيسيف من تأثير الصراع الدائر في ليبيا على نحو مليون وثمانمائة ألف ليبي من بينهم مائتان وثمانية وستون ألف طفل.

كما ذكر التقرير السنوي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الصادر في 24 فبراير أن العمل المسلح الذي بدأته مليشيات حفتر تسبب في تدهور الوضع الأمني وأضر بوضع حقوق الإنسان وأثر على الصعيد السياسي والاقتصادي في البلاد.

هذا وأوصى التقرير جميع الأطراف بالاتفاق على وقف لإطلاق النار والتراجع فورا عن جميع الأفعال التي تشكل انتهاكا للقانون الدولي والإنساني وانتهاكات أو تجاوزات لحقوق الانسان، بما فيها الأفعال التي تعتبر جرائم بموجب القانون الدولي، إضافة للسماح بتسيير دخول كيانات الأمم المتحدة لتقديم المساعدات الإنسانية إلى أماكن الاحتجاز.

وجاء في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بيناير الماضي مقتل قرابة الثلاثمائة مدني وإصابة مثل هذا العدد أو يزيد فضلا عن إجبار نحو 140 ألف شخص على الفرار من ديارهم منذ بدء العدوان على طربلس في أبريل الماضي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة