مقتل رجل وامرأة وإصابة آخرين جراء سقوط قذائف بعرادة

مقتل رجل وامرأة وإصابة آخرين جراء سقوط قذائف بعرادة

أفاد المستشار الإعلامي بوزارة الصحة أمين الهاشمي بمقتل شخص مدني وامرأة وإصابة ثلاثة آخرين جراء إسقاط مليشيات حفتر عدة قذائف قرب مدرسة بمنطقة عرادة.

هذا، وأكد الناطق باسم وزارة الصحة فوزي ونيس الأحد قد أكد أن القذائف التي سقطت بمنطقة عرادة تسببت في وقوع أضرار أخرى في عدد من المنازل والسيارات بالمنطقة وفق قوله.

هذا، وذكر التقرير السنوي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الصادر في 24 فبراير أن العمل المسلح الذي بدأته مليشيات حفتر تسبب في تدهور الوضع الأمني وأضر بوضع حقوق الإنسان وأثر على الصعيد السياسي والاقتصادي في البلاد.

هذا وأوصى التقرير جميع الأطراف بالاتفاق على وقف لإطلاق النار والتراجع فورا عن جميع الأفعال التي تشكل انتهاكا للقانون الدولي والإنساني وانتهاكات أو تجاوزات لحقوق الانسان، بما فيها الأفعال التي تعتبر جرائم بموجب القانون الدولي، إضافة للسماح بتسيير دخول كيانات الأمم المتحدة لتقديم المساعدات الإنسانية إلى أماكن الاحتجاز.

وجاء في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بيناير الماضي مقتل قرابة الثلاثمائة مدني وإصابة مثل هذا العدد أو يزيد فضلا عن إجبار نحو 140 ألف شخص على الفرار من ديارهم منذ بدء العدوان على طربلس في أبريل الماضي.