صحيفة أمريكية تكشف علاقات مالية بين عقبة حفتر ومسؤول سابق بحملة ترامب

صحيفة أمريكية تكشف علاقات مالية بين عقبة حفتر ومسؤول سابق بحملة ترامب

قالت صحيفة مذر جونز إن عقبة نجل حفتر كلف الناقد اليميني ومستشار لحملة ترامب 2016 وليد فارس بدراسة تتعلق بالفرص التجارية بأمريكا تزامنا مع ترويج الأخير لآمر العدوان على طرابلس في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن عقبة قد دفع لفارس من أجل ترجمة المستندات من الإنجليزية إلى العربية، وعرفت نجل حفتر المذكور بأنه الأصغر وهو يعيش في ولاية فرجينيا الشمالية ويعمل في مجال العقارات، كما تقول الصحيفة.

ولفتت إلى أنه ساعد والده أيضًا في تعزيز مصالحه في الولايات المتحدة، وفقًا للأشخاص المشاركين في العلاقات الأمريكية الليبية، حسب الصحيفة.

وأوضحت مذر جونز أن الناقد اليميني على علاقة بابن حفتر وأنه تحدث لسنوات عن والده بشكل إيجابي في التصريحات العامة وفي وسائل التواصل الاجتماعي، وأنه يزعم أن آمر العدوان يعتبر مفضلا لأمريكا على الحكومة الحالية.

واستشهدت الصحيفة بتغريدة كتبها فارس تغريدة في السادس من أبريل الماضي وفيها يقول إنه ينبغي على الولايات المتحدة ألا تعارض هجوم أمير الحرب حفتر.

ونقلت مذر جونز عن ممثلة فارس أنه يعتبر صديقا لعقبة حفتر، هو يقدم له تقييمات لتحليل المخاطر للمشاريع المحتملة، مشيرة إلى أن العلاقة بينهما لا ترقى إلى أي ترتيبات تضمن الكشف عن أي معلومات.