الوطني لمكافحة الأمراض ينفي تسجيل أمراض تنفسية على متن سفينة صينية بمصراتة

الوطني لمكافحة الأمراض ينفي تسجيل أمراض تنفسية على متن سفينة صينية بمصراتة

نفى المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل أي حالات إصابة بأمراض تنفسية في صفوف طاقم السفينة الصينية “كوسكو شين جشي” بمنفذ ميناء مصراتة البحري.

ونقل المركز عن مدير مكتب الرقابة الصحية الدولية بمنفذ سالم السفتي نفيه تسجيل أي حالات مشتبه بها ضمن أعضاء الطاقم بعد صعود عناصر الرقابة على متن السفينة وإجراء الكشوفات الطبية لهم.

وأفاد مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز بتفقده لعدة منافذ بحرية وبرية وخلوها من أي إصابات تنفسية، مشيرا إلى سلامة منفذ ميناء مصراتة البحري من أي حالات اشتباه لأي أمراض تنفسية خلال الفترة الماضية.

وبدأ المدة الماضية المركز الوطني لمكافحة الأمراض بمكتب الرقابة الصحية بمطار معيتيقة الدولي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالكشف على المسافرين القادمين إلى ليبيا عبر كافة الخطوط الجوية.

ودعت سابقا وزارة الخارجية بحكومة الوفاق المواطنين، إلى الامتناع عن السفر إلى الصين، بسبب انتشار فيروس كورونا، كما حثت على تأجيل السفر خارج الضرورة القصوى.

وبات يطلق على فيروس كورونا الجديد “فيروس ووهان” وهو ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وظهر كورونا لأول مرة في 12 ديسمبرالماضي بمدينة ووهان وسط الصين، ووصل عدد الضحايا حتى الآن إلى أكثر من 900 شخث، بينما وصل عدد المصابين الخمسة آلاف.