قذيفة لم تنفجر.. نجاة طلاب جامعة طرابلس من كارثة وشيكة

نجا تجمع من الطلاب داخل جامعة طرابلس من كارثة وشيكة اليوم الأربعاء عندما سقطت بجوار مبناهم قذيفة عشوائية قالت بركان الغضب إن مليشيات حفتر أطلقتها.

وأفاد المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب أن القذيفة لم تنفجر، وأن فريق تفكيك المتفجرات توجه إلى المكان لنقل القذيفة وتفكيكها.

وأوضح المكتب أن القذيفة سقطت قرب كليتي الزراعة والصيدلة بجامعة طرابلس دون أضرار بشرية في خرق جديد لوقف إطلاق النار من مليشيات حفتر.

ووصف المبعوث الأممي غسان سلامة أمام مجلس الأمن الدولي في إحاطته الأحدث أن اتفاق وقف إطلاق النار حبر على ورق، لافتا إلى تسجيل أكثر من 110 خروقات منذ دخوله حيز التنفيذ في 12 يناير الماضي.

وأفاد اليوم المستشار الإعلامي لوزارة الصحة أمين الهاشمي للأحرار بارتفاع حصيلة قصف مليشيات حفتر على منطقة صلاح الدين بطريق الشوك، إلى شهيدين من المدنيين بعد وفاة أحد الجرحى الأربعة.

وأصيب بـ3 فبراير الجاري مدني جراء سقوط صواريخ عشوائية أطلقتها مليشيات حفتر على منطقة أبوسليم، من بين ثلاثة صواريخ سقطت على شارع الشيباني، مخلفة أضرارا مادية في ثلاثة منازل وعشر سيارات بالمنطقة.

وجاء بـ2 فبراير عن المستشار الإعلامي لوزارة الصحة الأمين الهاشمي تأكيده لليبيا الأحرار، أن الحصيلة النهائية لقصف مليشيات حفتر منطقة الكريمية جنوب طرابلس، هي استشهاد مدني وإصابة اثنين آخرين، أحدهما غادر المستشفى.

واستشهد بـ28 يناير الماضي أربعة أطفال جراء قصف مليشيات حفتر على منطقة الهضبة، اثنان منهما ماتوا مباشرة، والآخران نقلوا إلى العناية، أحدهما توفي بعد ساعة والآخر في اليوم التالي.

وقتل مواطن مغربي بشرفة الملاح وأصيب ثلاثة بـ25 يناير الماضي جراء قذائف عشوائية، وقبلها في اليوم نفسه سقطت على منطقة القاسي بالهضبة قذيفة خلفت ثلاثة مواطنين جرحى، وفق الناطق باسم وزارة الصحة فوزي أونيس لليبيا الأحرار.

وحذر المجلس الرئاسي الأسبوع الماضي من تكرار الخروقات وحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن قصف مليشيات حفتر مطار معيتيقة وسوق الجمعة وعرادة، إضافة إلى هجومهم على منطقة بوقرين والوشكة والقداحية غرب سرت.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة