في خرق جديد للهدنة.. مليشيات حفتر تواصل قتل المدنيين

في خرق جديد للهدنة.. مليشيات حفتر تواصل قتل المدنيين

ضمن سلسلة عملياتها الإجرامية، تواصل مليشيات حفتر استهداف المدنيين في أحياء متفرقة من العاصمة، كان آخرها سقوط قذيفة لم تنفجر قرب كلية الزراعة بجامعة طرابلس.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الصحة الأمين الهاشمي في مداخلة سابقة مع ليبيا الأحرار الأربعاء؛ إن القذيفة تسببت في حالة من الذعر بين الطلاب، مشيرا إلى أن فرق تفكيك المتفجرات تتوجه للمكان للتعامل معها وفق قوله.

استشهاد 2 وإصابة 4 آخرين
و استهدفت مليشيات حفتر قبل قصف كلية الزراعة منطقة صلاح الدين عندما أطلقت قذيفة عشوائية تسببت في استشهاد مواطنين اثنين وإصابة أربعة أفراد آخرين بجروح خطيرة وفق المستشار الإعلامي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الأمين الهاشمي.

وأضاف الهاشمي أن إحدى الجثث وصلت مفصولة الرأس إلى مستشفى طرابلس الطبي جراء الإصابة، مشيرا إلى أن فريق الطب الميداني تعرض للقصف أثناء محاولتهم إسعاف المصابين بالقرب من مستشفى السكري بمنطقة صلاح الدين.

سلسلة من الجرائم
ويأتي هذا الاستهداف بعد يومين من إصابة شخص جراء سقوط قذائف عشوائية بمنطقة أبوسليم، وقبلها استشهاد مدني وإصابة اثنين آخرين بمنطقة الكريمية، هذا فضلا عن مجزرة الكلية العسكرية بالهضبة التي راح ضحيتها أكثر من 30 طالبا، وغيرها الكثير والكثير من الجرائم بحق المدنيين.

دون أي رادع يواصل قائد العدوان في أكثر من 300 يوم من العدوان على طرابلس استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية التي فاقت وفق تقارير أممية أكثر من 50 استهدافا بحق المؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف وسط صمت مطبق من المجتمع الدولي تجاهها.