مجلس النواب: لا مشاركة في مؤتمر جنيف قبل انسحاب حفتر

قال الناطق باسم مجلس النواب في طرابلس حمودة سيالة، إنه لا مشاركة في مؤتمر جنيف قبل انسحاب مليشيات حفتر إلى نقاط تسمح فيها بعودة وتأمين النازحين إلى منازلهم.

وأضاف سيالة في تصريح خاص لليبيا الأحرار، أنه لا يمكن الحديث عن المسار السياسي قبل وقف إطلاق النار ووضع التدابير التي تضمن استمراره.

وأشار ناطق المجلس إلى أن أجندة حوار جنيف هي ذاتها التي كان من المفترض مناقشتها في غدامس، وأنه من العبث الحديث عن ملفات إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وانتخاب حكومة وطنية في الوقت الذي ماتزال تسمع فيه أصوات المدافع بالعاصمة، وفق قوله.

من جهته، أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ضرورة تصحيح المسار العسكري والأمني أولا من خلال لجنة خمسة زائد خمسة قبل المضي في المسار السياسي.

وأضاف المشري خلال افتتاح جلسة المجلس أمس، أن اختيارهم التوجه للحوار ليس عجزا عن صد العدوان وإنما هو لإيقاف نزيف الدم وإيجاد حل سلمي للأزمة الليبية، مشيرا إلى أن خيار المواجهة العسكرية للعدوان لا يزال قائما في حال استمر المعتدي في عدوانه ورفض الانسحاب وإيقاف العمليات العسكرية، وفق قوله.

ويقوم المسار السياسي الذي كان مقررا آخر الشهر الماضي، على حوار بين 13 مندوبا مختارين من مجلس النواب، و13 مندوبا من مجلس الدولة، وعدد من الشخصيات المستقلة، ونساء وممثلي المكونات، وسيتباحثون مصير مسودة الدستور، وقوانين الانتخاب الضرورية وتحديد موعد الانتخابات وربما إعادة تشكيل حكومة موحدة لعموم ليبيا، تشرف على إجراء الانتخابات، وفق تصريحات سابقة لسلامة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة