سلاح الجو يستهدف تمركزات مليشيات حفتر بالوشكة وما بعدها

سلاح الجو يستهدف تمركزات مليشيات حفتر بالوشكة وما بعدها

أعلنت غرفة عمليات تأمين وحماية سرت – الجفرة، أن سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق شن مساء السبت، غارات جوية مكثفة على تمركزات مسلحي حفتر في الوشكة وما بعدها، عقب محاولتهم التحشيد مجددا بالمنطقة.

وأضافت الغرفة في إيجاز صحفي لها، أن قواتهم البرية صدت محاولة تسلل جديدة لمسلحي حفتر، مؤكدة في الوقت ذاته أنها مستعدة للمرحلة القادمة بشكل منظم وفق خطة مدروسة وتنسيق بين جميع المحاور.

وأكد أمس آمر غرفة عمليات سرت – الجفرة العميد إبراهيم بيت المال هدوء الأوضاع ما بعد منطقة أبوقرين، بعد استهداف قواتهم لتمركزات تابعة لمليشيات حفتر قبل يومين بالمدفعية الثقيلة.

وأضاف بيت المال في تصريح للأحرار السبت، أن قوات الوفاق تحافظ على كافة تمركزاتها في أبوقرين وما بعدها، مشيرا إلى أن قواتهم رصدت تحشيدات عسكرية لمليشيات حفتر شرق بوقرين.

واستعادت قوات الوفاق السيطرة على أبوقرين بعد تقدم قوات حفتر هناك، وأعلن في 26 من يناير الماضي الناطق باسم الجيش العقيد محمد قنونو محافظتهم على تمركزاتها وملاحقتهم فلول مليشيات العدوان.

وتطورت خروقات حفتر لوقف النار إلى هجوم صريح معلن على بوقرين جنوب مصراتة الأسبوع الماضي، وقبلها تدرج في انتهاكات الهدنة بفتح النيران ثم الطيران المسير وحتى صواريخ الغراد على مطار العاصمة وأحيائها.