أنتليجنس أونلاين الاستخباراتي: حفتر يحصل على طائرات عمان الصينية المسيرة

أنتليجنس أونلاين الاستخباراتي: حفتر يحصل على طائرات عمان الصينية المسيرة

قال موقع أنتليجنس أونلاين الفرنسي الاستخباراتي إنه تأكد عن مصادره من توقيع حفتر عقدا للحصول على ست طائرات صينية من طراز CH-4 من سلاح الجو الملكي الأردني.

وأضاف الموقع في تقرير له اليوم الأحد، أن القوات الجوية الملكية تتطلع إلى تفريغ طائراتها دون طيار منذ أشهر، وأنها بعد دراسة عدة خيارات، وقعت عددا من العقود مع الليبيين بشرق ليبيا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتابع أنتليجنس أونلاين أن المهندسين الأردنيين يكرهون الطائرات دون طيار بسبب متطلبات الصيانة الثقيلة والقدرة المحدودة، مشيرا “أن هذه المشاكل يبدو لاتهم الليبيين الذين يحصلون على الكثير من المساعدة من الفنيين الروس”.

ولفت الموقع إلى تلقي حفتر بشكل رئيسي مساعدة تقنية من روسيا ودعما ماليا من الإمارات العربية المتحدة.

وورد اسم الأردن في القترة الأخيرة ضمن قائمة الدول الداعمة لحفتر، إذ كشف تقرير خبراء الأمم المتحدة الصادر في ديسمبر أن أغلب الدعم العسكري الذي يحظى به آمر العدوان زودته به دولتا الإمارات والأردن.

وكشف تقرير الخبراء الأمميين عن تزويد الأردن حفتر بمدرعات عسكرية حديثة “سداسية الدفع”، استخدمتها قوات الكانيات بترهونة الموالية لحفتر في محاور القتال بجنوب العاصمة، مشيرا إلى أن هذه المدرعات جرى تصنيعها في مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير بالأردن.